مشروع صناعة الطحينة منزلياً وتعبئتها والاتجار بها وربح ممتاز

مشروع صناعة الطحينة منزلياً وتعبئتها والاتجار بها وربح ممتاز

 

الطحينة هى إحدى المنتجات الغذائية التي تستخدم مع أنواع مختلفة من الأطعمة لتحسين طعمها، فهى تستخدم مع العسل والفول المدمس والسلطات وأنواع مختلفة من اللحوم والأسماك ومنها تُصنع سلطة الطحينة، كما يمكن تخفيفها بالماء واضافة بعض البهارات إليها وتناولها بالخبز، وبالحديث عن فوئد الطحينة، فسنجد أنها تحتوي على قيم غذائية عالية وتستخدم في علاج الكثير من الامراض وبالاخص الجلدية كما تدخل في الكثير من مستحضرات التجميل والوصفات التي يقوم بإعدادها المعالجين بالاعشاب او السيدات في منازلهن، وبالحديث من منطلق تجاري فسنجد أن الطحينة من المنتجات المربحة وذات معدلات الشراء العالية، وعلى الرغم من ذلك فإن صناعة الطحينة ليست بالصعبة على الإطلاق، بل يمكن إنتاجها من المنزل بقليل من الإمكانيات والتكاليف مما قد يضمن لصانعيها تحقيق الكثير من الارباح. فيما يلي شرح مفصل لكيفية تنفيذ مشروع صناعة الطحينة عالية الجودة من المنزل.
يُمْكِنُك مُشَاهَدَة الْمَقَالَة التَّالِيَة :مشروع مربح بدون رأس مال وبدون تكاليف ومناسب للشباب والخريجين
يُمْكِنُك مُشَاهَدَة الْمَقَالَة التَّالِيَة :مشروع صناعة وبيع الصابون البلدي المغربي لتفتيح وترطيب البشرة

الطحينة

نبذة عن مشروع صناعة الطحينة من المنزل :-

الفكرة عبارة عن تصنيع الطحينة منزلياً وعلى درجة عالية من الجودة والنظافة وذلك عبر الاعتماد على أدوات نظيفة وفي غرفة خالية من الاتربة والحشرات ومن ثم يتم تعبئتها وبيعها بالاعتماد على الأساليب التسويقية المختلفة التى سنذكرها خلال هذا الموضوع.

العملاء المستهدفين :-

العملاء المستهدفين لمشروع صناعة الطحينة هم اصحاب محلات البقالة والسوبر ماركت بالاضافة الى الافراد العاديين القاطنين في المنطقة التى تسكن بها وسيتم التسويق لكل منهم بالاعتماد على أساليب وطرق مختلفة لضمان تحقيق معدلات مرتفعة من المبيعات.

مقادير صناعة الطحينة بمقدار كيلو جرام واحد :-

تحتاج صناعة الطحينة الى مقادير بسيطة للغاية ويمكن توفيرها بسهولة من أي سوبر ماركت او محل بقالة، وهي كالتالي ،،

  • ربع كيلو جرام من السمسم الابيض او ما يعادل كوب ونصف الكوب.
  • ربع كيلو من الدقيق الأبيض و يعادل ايضاً كوب ونصف.
  • كوب ونصف من الزيت النقي الصافي الذي تنتجه الشركات المعروفة بجودتها العالية.

ملاحظة :- يتم مضاعفة كميات المقادير المواد الخام” على حسب الكمية المرادة من الطحينة، ولكن ننصح في حال الإنتاج الكبير ان يتم شراء كميات كبيرة بالجملة للتوفير.

طريقة صناعة الطحينة :-

١- يتم وضع السمسم على إحدى الصواني واقتناء الحبات التالفة ومن ثم يتم تحميصه على النار وبعد ذلك يضرب في الخلاط.
٢- يتم اضافة باقي المقادير من الدقيق والزيت على السمسم المتواجد في الخلاط ويتم طحنهم سويًا حتى يمتزجوا تمامًا ويصبح لهم قوام متماسك.

وبالتالى تكون قد انتهيت من صناعة الطحينة وتكون جاهزة للتعبئة.

تعبئة المنتج :-

بعد الانتهاء من صناعة الطحينة تتم التعبئة في برطمانات زجاجية أو برطمانات بلاستيكية آمنة، على ان تكون أوزان المنتجات النهائية  ما بين 500 جرام، 750 جرام، 1 كيلو جرام وذلك لتناسب احتياجات كافة العملاء، وبالطبع يجب طباعة استيكرات “ملصقات” في أحد مكاتب الدعاية والاعلان ويجب ان تحتوي هذه الاستيكرات على اسم المنتج وتاريخ الصنع وغيرهم من التفاصيل.

تسويق وبيع المنتج :-

١- يتم التسويق لمحلات السوبر ماركت ومحلات البقالة عبر الزيارات المباشرة لهم واعطائهم عينات تجريبية وإذا بيعت وربحوا منها يمكنك الاتفاق على توريد الكميات التى يرغبون بها، وينصح التوسع وزيارة أعداد أكبر من المحلات لبيع كميات كبيرة من الإنتاج.

– يتم التسويق للأفراد العاديين “أهالي المنطقة” عبر توزيع الدعاية والعلاقات مع أفراد المجتمع وفي هذه الحالة سيتم بيع الطحينة بسعر التجزئة وتستطيع تعويض تكاليف الدعاية عبر أرباح المبيعات.

 

#الطحينة, #بها, #صناعة, #ممتاز, #منزلياً, مشروع, والاتجار, وتعبئتها, وربح

افكار مشاريع

image_pdf

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *