مشروع تربية الديك الرومي مع شرح طرق التغذية والانتاج والبيع

مشروع تربية الديك الرومي مع شرح طرق التغذية والانتاج والبيع

 

تكثر تربية الديك الرومي في الدول الاوروبية وفي الولايات المتحدة الامريكية ويتم تناولة بكثرة ويقدم على الموائد وفي الاعياد وفي الايام العادية وذلك لانة مصدر غذاء هام جداً حيث يحتوي على نسب عالية جداً من البروتينات ويحتوى على نسب قليلة من الدهون، وبالحديث عن هذة الطيور في الوطن العربي فإنها تربي بكميات قليلة ولا توجد مزراع كثيرة لها على الرغم من ان الطلب عليها كثير جداً من قبل المستهلكين وفي حال عدم توافر تكون اسعارة مرتفعة، ولهذا تعد فكرة تسمين مجموعة من الديوك فكرة جيدة وقابلة للنجاح وتحقيق الارباح، واليك كافة التفاصيل حول هذا المشروع.
يُمْكِنُك مُشَاهَدَة الْمَقَالَة التَّالِيَة :مشروع تربية الدجاج بهدف انتاج اللحم مع توضيح لكافة التفاصيل
يُمْكِنُك مُشَاهَدَة الْمَقَالَة التَّالِيَة :مشروع شراء الخضروات والفواكه من اسواق الجملة والبيع بالتجزئة

تربية الديك الرومي

الهدف من تربية الديك الرومي:

الهدف الاساسي هو تسمينة ليباع على انة لحم بالكيلو جرام وبالطبع تكون اوزانة عالية ويحقق ارباح اكثر من انواع الدواجن الاخري، كما يتم بيع فضلاتة على انها سماد طبيعي للارض الزراعية وبالتالي يكون المكسب من اتجاهين.

التغذية السليمة:

يتم شراء الفراخ بعمر 6 اسابيع ويتم وضع عليقة لهم بها 18-20 بروتينات وتكون ممتلئة طوال اليوم ليأكلوا منها ويطلق عليها عليقة تجهيزية، ويتم وضع هذة العليقة حتي عمر 12 اسابيع، ومن عمر 12 الي 28 اسبوع يتم وضع علائق منخفضة البروتينات تحتوي على 120 الى 150 جرام بروتينات للسلالات الخفيفة و180 الى 220 جرام للسلالات الثقيلة.

الوقاية والعلاج عند تربية الديك الرومي:

بالطبع يجب ان تحصل على برنامج وقائي من الطبيب او العادية البيطرية، كما يجب مراجعتهم في حال ظهور اى اعراض مرضية على الفراخ.

انتاج تربية الديك الرومي:

يمكن البدء في عملية البيع بعدما يصل عمر الديوك الى الي 18 اسبوع حيث يكونوا تخطوا عمر البلوغ وتكون اوزانهم ثقيلة وقد تصل الى 14 كيلو جراك للواحد ويكون سعرهم مرتفع.

كيفية البيع:

يمكن البيع لمحلات البيع للافراد العاديين كما يمكن التعامل مع التجار والافراد العاديين بأسعار السوق السائدة.

 

#التغذية, #الديك, #الرومي, #تربية, #شرح, #مع, #والبيع, طرق, مشروع, والانتاج

افكار مشاريع

image_pdf

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *