كيف تستخدم الـ Bloggers في التسويق الرقمي

كيف تستخدم الـ Bloggers في التسويق الرقمي

إذا كنت قد أنشأت استراتيجية تسويق للمحتوى، فربما تكون قد سمعت مصطلح “المؤثرين”، وربما عملت مع البعض مهم، فتلك الشخصيات تتمتع عبر الإنترنت عموماً بمتابعة كبيرة في ساحة معينة حسب التخصص الذي يعملون فيه وحسب المحتوى الذي يقدمونه، سواء كانت الموضوعات عن الأبوة والأمومة أو العناية بالبشرة أو الترفيه وغير ذلك، العديد من هؤلاء المؤثرين هم مدونون، أو على الأقل بدأوا بهذه الطريقة، ويمكنهم إعطاء عبر المحتوى الخاصة بك دفعة أنت في حاجة إليها، كان من المعتاد أنه إذا أراد العمل التجاري العمل مع المدونين، فعليهم تقديم منتجات أو خدمات بالمراجعات الشاملة، فالمدونون اليوم لديهم طرق أسهل للترويج لك، وعادة ما يكونون أكثر فاعلية.

طرق استخدام المدونين استراتيجية التسويق

ألقِ نظرة على بعض الطرق لاستخدام المدونين في استراتيجية التسويق عبر المحتوى لديك:

توظيف المدونين في الكتابة

إذا كنت تريد محتوى عالي الجودة، فقم بتوظيف شخص يكتب على الإنترنت ويكون هذا هو عملهم، ابحث عن المدونين الذين تشعر بأن أسلوبهم في الكتابة يتماشى مع ما تريد العلامة التجارية نقله للجمهور، ثم تعاقد معهم لإنشاء مواد التسويق عبر المحتوى الخاصة بك.

التعاقد مع المدونين للتشاور

إذا وجدت المدونين الذين يبدو أن لديهم ما ترغب فيه للتركيبة السكانية المستهدفة، فادفع لهم نظير ثقتهم، اطلب منهم أفضل الطرق لإنشاء وتوزيع المحتوى الخاص بك للوصول إلى الأشخاص الذين ترغب في رؤيتهم وسماع المنتج الخاص بك.

المدونون هم خبراء في إنشاء محتوى يساعد في البيع، إنهم يعرفون كيفية الوصول إلى جمهورهم واستهدافهم، وسيكون لديهم العديد من الأفكار القيمة في عالم التدوين، لذلك استخدم هذه الأفكار لإنشاء مدونتك إذا كنت لا تريد أن تسلك طريق المدون الخارجي، فاستفد من أفضل المدونين للحصول على النصائح والحيل، لذا إذا كان لديك مجموعة من الكُتاب فعندما يتعلق الأمر بتطوير وتقويم المحتوى الخاص بك، فلماذا لا تتوجه إلى المدونين لديك للحصول على إرشادات فيما يتعلق بالأفكار الجديدة والحديثة التي ستنشط عرض المحتوى الخاص بك، وسوف تتفاجأ بما يمكنهم المساهمة به.

اجعل المدونين ينشرون منتجاتك

ادفع لهم مقابل نشر المنتج الخاص بك أو مشاركة موقعك على الويب أو صفحة Facebook.

اطلب من المدونين نشر منتجاتك على بنترست

ابحث عن لوحات على تتوافق مع ما تبيعه شركتك ثم ابحث عن هؤلاء المدونين لتثبيت منتجاتك لديهم، تبحث Pinterest عن طرق لتنظيم هذا النوع من التأثير من أجل تنظيمه وجعله شيء أكثر نفعاً، فبإمكانك العمل عليه في هذه المرحلة.[1]

اطلب من المدونين إنشاء محتوى فيديو

سواء كان ذلك على YouTube ، أو Facebook ، أو Twitter ، أو Vine ، أو Snapchat ، فإن معظم المدونين يتمتعون بذكاء رائع في الفيديو ويمكنهم الجمع بين القطع الجذابة التي تعرض منتجاتك أو خدماتك، تتم مشاهدة ما يقدر بنحو 100 مليون مقطع فيديو يومياً عبر الإنترنت، لذا فهذه طريقة ذكية لإظهار منتجاتك لجمهورك حتى يمكنك تقديم المحتوى الذي يريده للمستهلك.

يساعدك المدونون على تفعيل الـ(SEO)

سيجد معظم العملاء موقع الويب الخاص بك أو المدونة عن طريق إدخال سؤال أو عبارة بحث في محرك بحث عن الخدمة التي تقدمها المنتج، على سبيل المثال، لذلك تحتاج إلى الحصول على تصنيف جيد على محركات البحث حتى يتمكن عملائك من العثور عليك عبر الإنترنت.

يساعدك المدونون (داخلياً أو خارجياً) على تحقيق ذلك من خلال نشر مدونات عادية وعالية الجودة على موقع الويب الخاص بك أو حتى على مدونتهم، ويستخدمون الكلمات الرئيسية ذات الصلة والمحتوى ذو الصلة لضمان أن يجدك عملائك عبر الإنترنت.

هذا يعني أن الشخص الذي يقوم بتجميع وتقويم المحتوى يحتاج إلى إجراء بحث شامل للكلمات الرئيسية وهذه المعلومات ستجمع الموضوعات التي سيستخدمها المدونين، فيجب تطوير قائمة من حوالي 20 كلمة رئيسية قصيرة وجمل طويلة، لدمجها في كل منشور من مقالات المدونة، هذا لكي تلتقط Google أن موقعك مناسب لهذه الكلمات الرئيسية، وعندما يبحث الأشخاص عن هذه الكلمات، سيصنف محرك البحث موقعك بدرجة عالية في نتائج البحث.

يمنحك المدونون فرصة المشاركة بروابط متعددة

عندما تريد مكاناَ لإسقاط الروابط الخاصة بك، ابحث عن المدونات التي لها جمهور مماثل لعملك، يمكنك إما تقديم منتجات أو تجارب للمراجعة، أو ادفع مقابل قيام المدون بكتابة منشور برعاية العلامة التجارية الخاصة بك، أو اطلب منهم تغريدة، وادفع للمدونين للتغريد عن عملك أو حتى نشر صور لمنتجاتك.

وهذه طريقة أخرى تساعدك في الحصول على تصنيف موقع الويب الخاص بك بدرجة عالية، انظر إلى تصنيف صفحتك، فكلما زادت القيمة الخاصة بالمحتوى الذي تقدمه على المدونة، كلما زادت فرصتك في الحصول على المرتبة الأولى على الصفحة الأولى من Google، تتمثل إحدى أفضل الطرق لزيادة ترتيب صفحتك، والتي تعد جزءاً لا يتجزأ من استراتيجية الخاصة بك، بهدف بناء روابط تربط المدونات ذات الصلة بك وتربط الصفحات ذات الصلة بصفحاتك، بالإضافة إلى ربط الصفحات الخاصة بك على موقعك مع بعضها البعض.[2]

التسويق عبر المدونة

التسويق عبر المدونات هو عملية الوصول إلى السوق المستهدف لشركتك من خلال استخدام المدونة، في البداية كان لدى أصحاب الأعمال مدونة منفصلة عن مواقعهم على الويب، ولكن اليوم يمكنك بسهولة دمج الاثنين لتيسير إدارتك، فضلاً عن سهولة وصول الزوار إليها، يستخدم العديد من مالكي الأعمال التجارية نظاماً أساسياً للتدوين مثل WordPress، لكل من موقع الويب أو المدونة،

علاوة على ذلك، نظراً لتزايد التدوين بسهولة وشعبية، أنشأ العديد من الأشخاص شركات تعمل على التدوين بمفردها، بدلاً من امتلاك شركة أولاً ثم التدوين، على سبيل المثال، بعض المدونات الخاصة بمجال الأغذية هي شركات بحد ذاتها.

إيجابيات مدونة التسويق

طبيعة التدوين ذاتها تجعل المدونة مثالية للتسويق لأنها توفر محتوى جديد لجذب الناس، وتوفر وسيلة للمستهلكين والشركات للتفاعل، فيما يلي بعض الفوائد الأخرى:

-هي غير مكلفة للبدء والتشغيل: ما تحتاج إليه هو الحصول على تكلفة اسم الموقع واستضافة المواقع

-سهولة الاستخدام: معظم منصات التدوين سهلة الاستخدام، ما عليك سوى الكتابة وإمكانية القص واللصق وإضافة المحتوى على الموقع.

-بناء حركة مرور موقع الويب: تقديم النصائح والتحديثات والمحتوى الجديد يمنح الناس سبباً للمجيء والعودة إلى موقع الويب الخاص بنشاطك التجاري، مما يتيح لهم الفرصة للشراء.

-تحسين ترتيب محرك البحث: جوجل على وجه الخصوص يحب أن يجد ويصنف المحتوى الجديد، لهذا السبب يستخدم العديد من رواد الأعمال المدونات على وجه التحديد لتحسين محركات البحث (SEO).

-يتيح لك اكتساب الثقة والمصداقية: يحب الناس أن يعرفوا من يتعاملون معهم، ومن خلال المدونة يمكنك إثبات أنك خبير وتقدم نصائح مفيدة ومعلومات قيمة أخرى، كلها تساعد المستهلكين على الشعور بالرضا حيال إنفاق الأموال على منتجك أو خدمتك.

-إشراك السوق: في حين تستخدم معظم الشركات الآن Twitter وغيرها من المنصات الاجتماعية أكثر من المدونات للمشاركة، يمكن للمدونات أن تسمح لك إجراء تواصل جيد وقوي مع السوق، ويمنحك هذا الفرصة لبناء الثقة والاتصال، وكذلك الحصول على ملاحظات وتقديم .

-خلق المزيد من الفرص للإيرادات: يمكنك قبول الإعلانات و التابعة والحصول على الرعاة، وإضافة مصادر إيرادات إضافية إلى عملك.[3]

#غير مصنف
#Bloggers, #الـ, #التسويق, #الرقمي, #تستخدم, #في, كيف

image_pdf
image_print

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *