كيف تجهز لانش بوكس صحي

كيف تجهز لانش بوكس صحي

يلتحق الأطفال حول العالم بالمدرسة لنحو 40 أسبوعًا من العام ، وهذا يترجم إلى الكثير من وجبات الغداء المدرسية والتي يمكن أن تشكل حرفياً صحة الأطفال في المستقبل ، وذلك لأن الوجبات المغذية تبقي عقول الأطفال في حالة تأهب ، ومستويات الطاقة الخاصة بهم في أعلى وصحتهم الشاملة في الاختيار ، لكن الأكل الصحي لا يتعلق فقط بما يضعه الأطفال في أجسادهم ، حيث يتعلق أيضاً حول ما يتركونه .

نصائح لتجهيز لانش بوكس الطفل

الاهتمام بكل ما هو صحي للطفل

إن تناول السعرات الحرارية الفارغة من الأغذية المكررة والمعالجة يقلل من تناول الأطعمة الكثيفة المغذيات التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن والألياف المهمة ، وهناك العديد من الوجبات الخفيفة للأطفال المعبأة مسبقًا على رفوف السوبر ماركت ، وغالبًا ما يكون من الصعب معرفة ما هو صحي ، ولكن فيما يلي بعض الأفكار الصحية من أجل تجهيز لانش بوكس صحي .

تجنب العصائر الضارة

لا تدع صور التفاح على العصير الضار تخدعك ، حيث تحتوي علبة العصير المُصنع على 250 مل من عصير الفاكهة ، وتحتوي على ما يصل إلى 10 ملاعق صغيرة أي 40 جرام من السكر ، وهي نفس النسبة المئوية من السكر الموجود في المشروبات الغازية ، وتمتلئ المشروبات السكرية بالكيلو جول التي يمتصها مجرى الدم بسهولة أكبر في شكل سائل ، وقد تم ربطها بزيادة الوزن والسمنة وفي نهاية المطاف بمرض السكري من النوع 2 وأمراض القلب .

البدائل الصحية للمشروبات الضارة هي الماء فهو سهل وبسيط وأفضل خيار لطفلك ، حيث يساعد الماء على هضم وامتصاص المواد الغذائية ، لذلك كن مبدعاً من خلال وضع الماء في الترمس الملون ، وتخلطه مع قطع من الفاكهة الطازجة أو شاي الأعشاب اللذيذ الخالي من الكافيين .

البعد عن الألوان الصناعية

هل تساءلت يومًا عن سبب عدم تبريد معظم منتجات الجبن والمكسرات الجاهزة ، والجواب بسيط لأنها لا تحتوي على الكثير من المواد الطبيعية في الجبن ، بل تحتوي على مزيج من مشتقات الحليب والزيت ونكهات الجبن وتلوين الطعام الأصفر ، كما يتم طهي العديد من البسكويت بالزيوت غير الصحية المليئة بعوامل  المواد الحافظة والمواد المضافة للأغذية ، وبالتالي يجب البعد تماماً عن هذه الأغذية الضارة واتباع بدائل صحية خالية من الإضافات 100٪ مثل أصابع الجبن الطبيعية وهي بديل لذيذ وصحية .

استخدام بدائل صحية مفيدة

قد يكون الأمر واضحًا لكنك قد لا تعرف بالضبط لماذا تعتبر رقائق البطاطس من الأطعمة السيئة ، حيث أن هذه الرقائق محملة بالملح والدهون غير المشبعة ، والدهون المتحولة تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب عن طريق سد الشرايين ، وزيادة مستويات الكوليسترول الكلي وتقليل الكوليسترول الجيد .

حتى إذا كان ملصق الطعام ينص على عدم وجود دهون غير مشبعة ، فإن الزيوت المستخدمة في صناعة الرقائق عادةً ما يتم تكريرها وإنتاجها بشكل كبير في المصانع وهي رخيصة لمصنعي الأغذية ولكنها سيئة بالنسبة لنا .

وبالتالي يجب استخدام بدائل صحية لتناول وجبة خفيفة لذيذة سهلة ، حيث يمكن صنع الفشار محلي الصنع ، وكل ما تحتاجه هو خلط حبات الذرة في الزيت وتسخينه في وعاء ثقيل القاع ، ويجب أن تختار زيتًا صحيًا مثل جوز الهند أو زيت الزيتون أو زيت نخالة الأرز ، وبمجرد ظهور الذرة أضف قليلًا من الملح والزبدة حسب الرغبة ، وضع حفنتين في كيس قفل بريدي وحزم في صندوق الغداء الخاص بطفلك بدلاً من تناول رقائق البطاطس الضارة .

سواء كنت تتسوق لشراء الزبادي أو الخبز أو الجبن ، تأكد دائمًا من قراءة قائمة المكونات الموجودة في الجزء الخلفي من العبوة واختيار أفضل خيار لعائلتك ، واشتر الكثير من الأطعمة الكاملة وهي الأطعمة الأقرب إلى حالتها الطبيعية وحاول الابتعاد عن الأطعمة المعلبة مع أكثر من خمسة مكونات مدرجة على الملصق .

 

–>

#غير مصنف
#بوكس, #تجهز, #صحي, #لانش, كيف

image_pdf

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *