الفهرس

البحث عن أصدقاء من نفس المنطقة

يُمكن البحث عن أشخاص يعيشون في نفس المنطقة التي يعيش فيها مستخدم الفيس بوك كما يلي:[1]

  • النقر على رابط الأصدقاء (Friends) من شريط القائمة الأيسر حتى ينتقل المستخدم إلى صفحة إضافة جهات اتصال شخصية كالأصدقاء (Add Personal Contacts as Friends).
  • التمرير لأسفل الصفحة حتى يرى المستخدم الخيار خيار أدوات أخرى (Other Tools)، ثمَّ النقر على أيقونة أدوات أخرى (Other Tools) بهدف عرض مجموعة منوعة من الخيارات الأخرى للبحث عن الأصدقاء على الفيس بوك.
  • النقر على خيار العثور على الأصدقاء وزملاء الدراسة وزملاء العمل.
  • اختيار المدينة الموصى بها من قائمة عناوين المدن التي تحمل اسم المدينة الحالية (Current City)، أو إدخال اسم المدينة التي يُريد إدخالها المستخدم في أحد الحقول.
  • النقر على أيقونة الإدخال (Enter) من لوحة المفاتيح بهدف معالجة البحث، وبعد اكتمال العملية ستظهر نتائج البحث على الشاشة.

البحث عن زملاء الدراسة

يُمكن العثور على زملاء الدراسة عبر الفيس بوك من خلال تصفح عام التخرج، أو كتابة اسم محدد في مربع البحث بهدف العثور على نتائج أكثر دقة، وهكذا سيتم منح المستخدم أسماء أشخاص من الجامعة التي درس فيها، ولكن بشرط أن يقوم بكتابة اسم الجامعة التي تخرج منها في ملفه الشخصي على الفيس بوك.[2]

البحث عن أصدقاء باستخدام البريد الإلكتروني

يحتوي موقع الفيس بوك على ميزة البحث عن الأصدقاء باستخدام عناوين البريد الإلكتروني الخاصة بالمستخدم، وللاستفادة من هذه الميزة يجب الانتقال إلى قسم طلبات البحث (Find Requests)، والنقر على أيقونة البحث عن أصدقاء (Find Friends)، ثمَّ اختيار البريد الإلكتروني الذي يُريد المستخدم البحث عن صاحبه من خلال المربع الموجود في الزاوية العلوية اليسرى، حيث يحمل عنوان إضافة جهات الاتصال الشخصية ” Add Personal Contacts “.[3]

المراجع

  1. Lynn Burbeck , “How to Find People in Your Area on Facebook”، www.techwalla.com, Retrieved 19-7-2018. Edited.
  2. Jerri Collins (5-7-2018), “9 Ways You Can Use Facebook to Find People Online”، www.lifewire.com, Retrieved 19-7-2018. Edited.
  3. Martyn Casserly (4-4-2017), “How to find people on Facebook”، www.techadvisor.co.uk, Retrieved 19-7-2018. Edited.