كتاب شرح عمل دراسة جدوى اقتصادية لأي مشروع + رابط التحميل

كتاب شرح عمل دراسة جدوى اقتصادية لأي مشروع + رابط التحميل

 

عمل دراسة جدوى اقتصادية لأي مشروع مهما بلغ حجمه وحجم استثماراته يعد امر ضروري وحاسم من ناحية تحديد ربحية المشروع وفرص نجاحه، الا ان تكاليف عمل هذة الدراسات باهظة للغاية خصوصًا من قبل المؤسسات الشهيرة التي تعتمد على كوادر مؤهلة وتكنولوجيا حديثة لجمع وتحليل المعلومات، وبكل تأكيد لا ننكر ان مثل هذه المؤسسات تساعد المستثمرين كثيرًا على معرفة اوضاع السوق والتكاليف والارباح المتوقعة بشكل دقيق وان كانت مكلفة، ولكن ننصح بالتعامل معها في حالة المشاريع المتوسطة والكبيرة التي تحتاج الى رؤوس اموال كبيرة، اما في حالة المشاريع الصغيرة فإنه من الافضل ان يقوم صاحب المشروع بإعداد دراسة جدوى اقتصادية لمشروعه بنفسه، فبسهوله يمكنه الوصول الى كافة المعلومات التي يحتاجها وكذلك سيوفر الكثير من المال.

فإذا كنت تنوي تنفيذ مشروع صغير وترغب في معرفة كيفية عمل دراسة جدوى اقتصادية دقيقة لهذا المشروع فيمكنك قراءة كتاب دراسات الجدوى الاقتصادية للدكتور خليل محمد خليل عطية، حيث كثرة المعلومات وسهولة الشرح. وفيما يلي توضيح لمحتوى الكتاب ورابط التحميل.

دراسة جدوى اقتصادية

كتاب شرح عمل دراسة جدوى اقتصادية لأي مشروع :-

كتاب دراسات الجدوى الاقتصادية هو كتاب يحتوي على العديد من المعلومات التي من شأنها مساعدتك على عمل دراسة جدوى اقتصادية لأي مشروع صغير ايًا ما كان نوعه.

الكتاب من تأليف د/ خليل محمد خليل عطية استاذ الاقتصاد المساعد بقسم الاقتصاد والمالية العامة بكلية التجارة جامعة اسيوط.

محتوى الكتاب ورابط التحميل :-

يتكون الكتاب من 6 فصول، وهم،،

  1. المفاهيم الاساسية فى دراسة الجدوى.
  2. دراسة الجدوى التسويقية.
  3. الدراسة الفنية والهندسية.
  4. دراسة الجدوى التمويلية.
  5. دراسة الجدوى التجارية.
  6. حول المشروعات الصغيرة.

يمكنك تحميل الكتاب من هنا. وفي حال وجود مشاكل في الكتاب فيمكنك قراءته من هنا.

دراسة جدوى اقتصادية جاهزة :-

لحسن الحظ يتوافر على موقعنا دراسات جدوى اقتصادية جاهزة للعديد من المشاريع الصغيرة وكل ما تحتاج اليه هو التعديل على البيانات والارقام الواردة في تلك الدراسات بما يتناسب مع السوق الذي تنوي العمل فيه، ويمكنك مشاهدة تلك الدراسات من هنا.

روابط تهمك :-

قبل ان تطلق مشروعك الجديد وحتى قبل اعداد دراسة جدوى اقتصادية لهذا المشروع، أنت بحاجة الى القراءة حول المشاريع الصغيرة وعوامل النجاح والفشل والتمويل وكيفية تسعير المنتجات وكيفية التسويق وغيرها من الامور الهامة، لذا قمت بتجميع بعض المواضيع حول هذا الشأن وسأعرضها عليك فيما يلي على هيئة روابط وكل ما عليك هو الضغط عليها للوصول الي المحتوى.

الخلاصة :-

من خلال هذا المقال تكون قد تعرفت علي اهمية دراسات الجدوى الاقتصادية بالنسبة للمشاريع، ومن خلال الكتاب المرفق يمكنك تعلم كيفية اعداد دراسة جدوى اقتصادية لأي مشروع ايًا ما كان مجاله او نوعه، كذلك تكون قد تعرفت على عوامل نجاح وفشل المشاريع وكيفية الحصول على التمويل واخطاء التسعير التي يقع فيها معظم رواد الاعمال بالاضافة الي كيفية تسويق الشركات الناشئة والمنتجات الجديدة من خلال الراوبط المرفقة. اتمنى لك الاستفادة.

 

#اقتصادية, #التحميل, #جدوى, #دراسة, #شرح, #عمل, #كتاب, #لأي, +, رابط, مشروع

دراسة جدوى

image_pdf

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *