كتابة توصية على لينكد إن

كتابة توصية على لينكد إن

 هو موقع من مواقع التواصل الاجتماعي الذي يعتمد عليه الكثيرين في التواصل الاجتماعي خاصة للمهتمين بمجال الأعمال وذلك لأن الكثير من المدراء التنفيذيين يطلبون موقع لينكد إن ضمن الأوراق الهامة في حصول البعض عن الوظائف ، تم العمل على تأسيس هذا البرنامج في عام 2002 في لكن تم افتتاحه فعليا في عام 2003 في شهر ما مايو ، حرص القائمين على تنفيذه على جعله من البرامج المهنية التي تساعد الراغبين في الحصول على الأعمال التي تتناسب معهم وصل عدد مستخدمي هذا البرنامج في عام 2012 ما يقرب من 176 مليون مستخدم في أكثر من 200 دولة مختلفة ، يعتبر الرئيس التنفيذي لموقع لينكد إن هو جيف وينر ، كما أن الموقع الرئيسي لذلك الموقع في سانيفال بولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية

موقع لينكد إن

يوفر إمكانية التسجيل فيه بشكل مجاني تام  ويعتبر الملف الشخصي على لينكد إن من الوجهات التي يبحث عنها أصحاب البيزنس والأعمال في الحصول على الموظفين المناسبين للأعمال التي يحتاجون إلى موظفين بها ، يصنف هذا الموقع أنه من ضمن المواقع التي تهتم بالمجال المهني أكثر من أي مجال آخر لذا يجب على المهتمين بمجال الأعمال أو الراغبين في إيجاد وظائف مناسبة الاهتمام بالملف الشخصي على لينكد إن مع تضمينه على أهم الشهادات والسيرة الذاتية المتكاملة للحصول على العمل المناسب ، كما أن موقع لينكد إن يتيح إضافة تحديثات جديدة على الملف الشخصي بكل سهولة ويسر عن الحصول على دورات تدريبية جديدة أو اكتساب مهارات جديدة ، كما يتيح هذا الموقع أيضا إمكانية احتواء الملف الشخصي على الأعمال السابقة وذلك لوجود ميزة البورتفوليو التي يتيحها ذلك الموقع .

مميزات موقع لينكد إن

يحتوي موقع لينكد إن على الكثير من المميزات التي من أهمها ، أنه موقع مجاني ولا يتطلب أي من الرسوم المالية عند التسجيل به ، لكن هناك بعض الأمور التي قد تتطلب بعض الرسوم المالية  .[1]

توفره باللغة العربية

يتيح برنامج لينكد إن استخدام عن طريق الإعدادات وتغيير اللغة لكن المشهور في استخدام هذا التطبيق استخدام اللغة الإنجليزية أكثر من العربية حتى من قبل المستخدمين العرب حتى أن البعض كانوا يعتقدون أن التطبيق لا يتيح الاستخدام باللغة العربية .

سهولة الاستخدام

على الرغم من الأمور المحدودة لاستخدام تطبيق لينكد إن إلا أنه يتشابه كثيرا مع برنامج الفيسبوك الشهير من خلال مشاركة الروابط والفيديوهات على الصفحات الشخصية رغم الاهتمام المختلف لكل من التطبيقين إلا أنهما متشابهين في ذلك الأمر.

توفير طبقة اجتماعية اكبر

من أهم المميزات التي يتميز بها لينكد إن هو إتاحة ما يقرب من 30 ألف شخص على الملف الشخصي به على العكس من برنامج الفيسبوك الذي يتيح ما يقرب من 5 آلاف فقد لمستخدميه ، وتلك الميزة التي أتاحت الحصول على الوظائف المناسبة بكل سهولة بسبب تلك الطبقة الاجتماعية الكبيرة التي يتيحها هذا الموقع .

معرفة زوار الملف الشخصي

من المميزات التي لا تتواجد في الكثير من البرامج الأخرى ، وذلك ما يجعل صاحب الملف الشخصي إضافة كل ما من شأنه جلب أولئك الزوار للحصول على فرص الأعمال المناسبة .

معرفة المناسبات الاجتماعية للأصدقاء

يتيح موقع لينكد إن إمكانية معرفة المناسبات الاجتماعية للأصدقاء على الملف الشخصي ، وذلك عن طريق الإشعارات التي يعمل الموقع على إتاحتها سواء كانت تلك المناسبات متعلقة بالعمل أو المناسبات الاجتماعية المختلفة للأصدقاء ، كما أنه يعمل أيضا على تقديم رسائل مقترحة لتهنئة الأصدقاء .

مراسلة الأصدقاء

يتيح لينكد إن إمكانية إرسال واستقبال الرسائل على الملف الشخصي الخاص بمستخدميه للتواصل الفوري مع أصحاب الأعمال والبيزنس .

منصة تسويقية هامة

من المميزات التي يحتوي عليها موقع لينكد إن أنه ضمن الهامة حيث يعتمد عليه الكثير من رجال الأعمال من خلال العمل على إنشاء صفحة ترويجية لموقع ما أو شركة كما يعتمد على الكثيرين فيما يخص الحملات الإعلانية الممولة وذلك من أجل جلب الكثيرين لزيارة الموقع لتحقيق المرغوبة .

خاصية التدوين

من الأمور الهامة التي يتميز بها موقع لينكد إن أنه يوفر لمستخدميه إمكانية كتابة المقالات أو المنشورات الهامة التي قد تناقش قضايا هامة أو تعالج أخرى لراغبي الكتابة أو الذين يريدون ترك أثر مجتمعي هام .

كيفية كتابة توصية على لينكد إن

من الأمور الهامة على موقع لينكد إن هي العناية جيدا بكتابة الملف الشخصي بطريقة احترافية تعمل على جذب العديد من أصحاب الأعمال والمهتمين بأمور البيزنس ، عند الرغبة في كتابة توصية على موقع لينكد إن هناك بعض الخطوات التي يجب السير عليها لكتابة تلك التوصية ومن تلك الخطوات ما يلي :[2]

العناية الجيدة بانتقاء الكلمات الافتتاحية التي تتناسب مع شهادات صاحب الملف الشخصي وجعلها أكثر جاذبية ، لكي تلفت انتباه أكبر طائفة من أصحاب الأعمال كما يجب الحرص أيضا على عدم احتواء التوصية على كلمات ومقاطع معقدة 

كتابة جميع المهارات التي يحتوي عليها صاحب الملف الشخصي لجلب راغبي البحث عن الموظفين كما يتم ذلك من خلال معرفة وتحديد الأهداف المناسبة لصاحب التوصية وتوظيفها جيدا .

وصف العلاقة ، من الأمور الهامة في كتابة التوصية العمل على وصف العلاقة التي تجمع ما بين الكاتب للتوصية وصاحب الملف الشخصي مع الحرص عن تفاصيل العلاقة المهنية بكل حيادية وهل هو مؤهل لتلك الوظائف أم لها وما يمتاز به مهارات .

ذكر المهارات ، من الأمور الهامة التي يجب الحرص عليها هي ذكر المهارات التي يتميز بها ذلك الشخص حسب طبيعة العمل الذي يتم تقديم تلك التوصية له ، فمثلا عند محاولة التقديم إلى وظيفة تهتم بالجانب الإداري يتطلب ذكر المهارات الإدارية التي يمتاز بها هذا الشخص .

ذكر الصفات الشخصية ، لا يرغب الكثيرين في الحصول على موظف لقضاء العمل فحسب ، لكن من المهم معرفة بعض الصفات الشخصية للموظف الذي يتم كتابة التوصية له التي تتعلق بالأمور المهنية وقدرته على إتمام المهام الخاصة به .

إنهاء التوصية ، عقب تلك الخطوات المذكورة يجب إنهاء التوصية بذكر مهارة هامة يتم من خلالها لفت انتباه أصحاب الأعمال مع الحرص على ذكر أهم الإنجازات التي قام بها هذا الشخص في حياته المهنية ، وبذلك يتم الانتهاء من كتابة التوصية .

#وظائف
#إن, #توصية, #على, #كتابة, #لينكد

image_pdf
image_print

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *