قروض بنك مصر للشباب 2020 (الإجراءات + الشروط والمستندات المطلوبة)

قروض بنك مصر للشباب 2020 (الإجراءات + الشروط والمستندات المطلوبة)

سوف نقدم لكم اليوم عبر موقع قروض بنك مصر للشباب 2020 (الإجراءات + الشروط والمستندات المطلوبة) حيث إنه يوجد الكثير من البنوك التي قامت بهذه الخطوة والهدف من ذلك هو مساعدتهم على أن يكون لديهم مشروعهم الصغير.

وأيضا السعي إلى مساعدتهم على الزواج أو أي من مهام حياته وبالطبع هذا من الخطوات الهامة في حياة الشباب، ويقوم بذلك الكثير من المقتدرين على هذه المساعدة، وبالطبع يقوم الشاب باقتراض هذا المبلغ ثم يقوم بتسديده على شكل دفعات.

كما أقدم لك المزيد عن: قروض بنك مصر بمختلف أنواعها (من أسهل القروض التي يمكنك الحصول عليها)

ستجد في هذا الموضوع..

بنك مصر

  • بنك مصر مؤسسها هو محمد طلعت حرب وكان رسالة ذلك البنك قوية، لذلك سعى ذلك الاقتصادي المصري بتأسيس الفكرة وتنفيذها على أرض الواقع وذلك كان في سنة 1920م.
  • وأصبح هذا البنك يخدم الكثير من المشروعات التي يصل عددها إلى مائة واثنان وستون مشروع تعمل في مختلف المجالات.
  • وهذه المشاريع تتضمن (21 مشروع من المشاريع السياحية، 8 من البنوك المشتركة، 24 من المشروعات الصناعية) وكل هذا كي يخدم الاقتصاد القومي.
  • ويحرص البنك المصري على أن يلبي جميع حاجات العملاء حيث أنه يقدم العديد من التسهيلات التي نالت على إعجاب الكثيرين من العملاء، وبالتالي أصبح من البنك التي احتلت مكانة عالية عند المصريين وأصبح من البنوك الرائدة في العالم، كما إنه يسعى دائما لاحتلال الصدارة في المجالات الالكترونية.

تعريف القرض

تعريف القرض

يمكن القول من خلال تعريف القرض أنه عبارة عن اتفاق يتم بين البنك وبين طالب القرض، مع الاتفاق على نسبة معينة يتم دفعها في فترة معينة ويجب الالتزام بها من قبل طالب القرض والبنك كل ما عليه هو اتخاذ الإجراءات الكافية تجاه طالب القرض وأيضا تقديم المبلغ المراد له، وهذا المبلغ يتم دفعه بفائدة يتم الاتفاق عليها أيضا من قبل الطرفين، ويقوم البنك بتقديم الكثير من القروض وكل قرض له أوراق معينة مطلوبة وإجراءات يجب أن تتخذ كاملة.
بنك مصر يقدم الكثير من القروض المختلفة والتي تتمثل في قرض السيارة والقرض الشخص وقروض الشباب وقروض الأندية وقروض التمويل العقاري قرض السلع المعمرة والكثير من القروض وبالتالي فهو يخدم جميع فئات الشعب سواء كان شاب أو موظف بعمل حكومي أو عمل خاص أو متوسطي الدخل أو محدودي الدخل والكثير من الفئات الأخرى.

أهمية قروض الشباب

تكمن أهمية قروض الشباب فيما يلي:-

  • هذه القروض تزيد من دخل الشباب من خلال حصول الشاب على قرض بهدف عمل مشروع له.
  • تساعد هذه القروض على إنها بتغطي العجز المالي بالمؤسسات وبالتالي فهي تزيد من الدخل القومي بشكل كبير.
  • تساعد المجتمع على أن يلبي حاجته من جانب المعيشة والمسكن كما من خلال أنها تقضى على البطالة وتقضى على الكثير من الانحرافات المختلفة التي يمكن أن تحدث للشباب بسبب قلة فرص العمل وعدم تحقيق أحلامهم.
  • تساعد هذه القروض الشباب على أن يبتكرون ويخترعون كما أنها تشجعهم على أن يفيدوا البلد من خلال مشاريعهم المفيدة الهامة التي يعملوها.
  • هذه القروض تعمل على زيادة المشاريع التي تتمثل في المستشفيات والكثير من المشاريع الاستثمارية الاقتصادية.
  • هذه القروض تتيح للشباب الزواج وبالتالي تقضى على الكثير من الانحرافات الأخلاقية التي يقومون بها بسبب عدم قدرتهم على الزواج.
  • تساعد على تقدم البلد ونموها وتجعل المجتمع أكثر رخاء لأن الشباب يساعدون على هذا بكل طاقتهم وحماسهم.
  • تجعل الشباب يشعرون بالأمان في بلدهم والاستقرار.

قروض بنك مصر للشباب 2020 (الإجراءات + الشروط والمستندات المطلوبة)

قروض بنك مصر للشباب 2020 (الإجراءات + الشروط والمستندات المطلوبة)

أما عن قروض بنك مصر للشباب 2020 (الإجراءات + الشروط والمستندات المطلوبة) فيمكن القول أن هذا القرض هدفه إتاحة جميع الفرص للشباب لذا فإن البنك يقدم العديد من التسهيلات كي يتم الحصول عليه بسهولة وعند السداد فقد أطال المدة فهي تصل إلى ستة وثلاثون شهر وأما عن الفوائد فإنها قليلة ومن السهل أن يتم دفعها، وتتمثل الإجراءات والشروط فيما يلي:-

  • يجب أن يكون الشاب طالب القرض جنسيته مصرية.
  • يجب أن يكون القسط الأخير الذي سيقوم بدفعه صاحب القرض أن لا يبلغ عنده خمسة وستون عام، كما أنه يجب أن يتوفر لديه ضامن.
  • يجب أن يكون الدخل الشهري لصاحب القرض يقل عن ثلاثة ألاف جنيه مصري.
  • يجب أن يحسب الإيرادات من المشروع وأيضا يجب أن يقدم للبنك دراسة جدوى للمشروع من قبل المتقدم لطلب القرض.
  • يجب أن يكون المتقدم لطلب القرض متعلم ويعرف يقرأ ويكتب أو من الممكن أن يكون الضامن لصاحب القرض هو المتعلم ومعه شهادة تعليمية تثبت هذا.
  • يجب أن يكون المشروع حامل لفكرة إيجابية ويخدم المجتمع وينمي من الاقتصاد المصري لذا فالبنك يشجع جميع المشروعات الصناعية والتجارية.
  • من هنا يمكن لصاحب القرض أن يصطحب لضامن له مع الأوراق المطلوبة والتي تتمثل في إثبات الهوية واثبات بقيمة مرتبه والشهادة التعليمية ومليء طلب القرض وبعض من الإجراءات ويبدأ في تقديم الطلب للبنك.

ولا يفوتك التعرف على: جدول قروض للموظفين والشباب من بنك مصر بدون فوائد

قروض بنك مصر للمشروعات الصغيرة

قروض بنك مصر للمشروعات الصغيرة

أما عن قروض بنك مصر للمشروعات الصغيرة 2020 فهي مقسمة إلى ثلاثة كما أن المستندات المطلوبة تتلخص فيما يلي:-

الأقسام الثلاثة

  • قرض للمشروعات الصغيرة: وهى تنقسم إلى ثلاث من النسب المختلفة و5% الصناعي والخدمي و 10% للقطاع التجاري، والمبلغ الذي يمكن الحصول عليه من خلال ذلك القرض يتراوح من مائتان وخمسون ألف جنيه مصري إلى اثنان مليون جنيه مصري.
  • القسم الثاني هو قرض المشروعات المتوسطة: ويمكن أن يمنح بواسطة خطوات إنتاج وخطاب ضمان ويمكن أن تصل نسبة القرض لصاحبه من خمسة ملايين إلى مائة مليون جنيه مصري.
  • قرض المشروعات متناهية الصغير: هذا القرض يمكن أن يحصل عليه صاحبه في مدة أقصاها خمسة أيام كما أن العائد منه يصل إلى نسبة 10.5%، والمبلغ الذي يمكن الحصول عليه يبدأ من ألف جنيه مصري إلى مائة ألف جنيه مصري.

اقرأ من هنا عن: قروض بنك مصر بدون فوائد ونصائح للحصول عليها

المستندات المطلوبة

  • مستندات قرض المشروعات متناهية الصغر: والأوراق المطلوبة فيه بطاقة الضامن والعميل وأي من الإيصالات المرافقية والصورة الخاصة بعقد الإيجار و مستخرج من السجل التجاري والترخيص الخاص بمزاولة النشاط مع إيصال من التأمينات والموقف من التجنيد مع تحديد موقفه الضريبي.
  • المستندات المطلوبة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة: وتتضمن الأوراق (البطاقة الشخصية للعميل، البطاقة الشخصية للضامن مع العميل ويجب أن تكون البطاقة سارية، إذا كان العمر أقل من خمسة وثلاثون عام يتطلب الأمر شهادة الجيش، مستخرج من السجل التجاري، البطاقة الضريبية، رخصة مكان المشروع، وثيقة من البيانات الأساسية، عقد المقر ويجب أن يكون المقر مغطى لفترة القرض بأكملها، عقد للمخازن إذا توفرت ويجب أن تغطي فترة القرض بأكمله أيضا).

كما يجب توفر (إيصال كهرباء بمقر المكان، إحضار حديث من الموقف الضريبي، برنت حديث لتأمينات المنشأة، قوائم مالية للثلاث سنوات الأخيرة، أوراق المحاسب القانوني، صورة من المشتريات الستة شهور الأخيرة، كشف من الحساب البنكي، أي عقود ملكية يمتلكها العميل، كشف باى مسحوبات من الموردين، يجب توافر أيضا عقود للوكالة إذا توافرت، قوائم بأهم الموردين).

وفي النهاية بعد أن وصلنا إلى نهاية المقال، نتمنى لكم الإفادة الكاملة من المقال، كما نود منكم أن تساعدونا على نشر المقال في الصفحات المختلفة كي تعم الإفادة على الجميع، ونحن سوف نزودكم بالكثير من المقالات المفيدة الأخرى، دمتم بخير جميعا.

 

 

#2020, #المطلوبة, #بنك, #للشباب, #مصر, +, الإجراءات, الشروط, قروض, والمستندات

<

p style=”text-align: left;”>قروض

image_pdf

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *