فوائد الشاي الطبيعية لعلاج الإسهال وتنظيف الأمعاء من السموم

فوائد الشاي الطبيعية لعلاج الإسهال وتنظيف الأمعاء من السموم

هناك الكثير من انواع الشاي حول العالم، ولكن في بعض الدول وخاصة العربية ينتشر الشاي الأسود بدرجة كبيرة، حيث يعشقه فئة كبيرة من الناس ويعتبر المشروب اليومي لهم، وأثبتت الأبحاث أن الشاي الأسود هو أحد المشروبات الأكثر إستهلاكا في العالم، إلى جانب طعمه المميز وإمكانية إضافة نكهات إضافية إليه مثل طعم الفواكه أو النعناع أو القرفة أو الحليب وغيرها فهو يحتوي على الكثير من الفوائد.

 

فوائد الشاي

فوائد الشاي الطبيعية لعلاج الإسهال وتنظيف الأمعاء من السموم
فوائد الشاي الطبيعية لعلاج الإسهال وتنظيف الأمعاء من السموم

 

الشاي الأسود يحتوي على نسبة من مضادات الأكسدة التي يمكنها أن تساعد على التقليل من خطر الإصابة من بعض الأمراض، ومن خلالالشطور القليلة القادمة سوف نشرح فوائد الشاي المذهلة والتي يمكن ان تكون غير معروفة لكثير من الأشخاص وهي الأتي:

 

• الشاي يساعد على التخفيف من اضطرابات المعدة

الشاي هو المشروب الأمثل لكل الأشخاص التي تعاني من اضطراب في المعدة أو أنها مصابة بالإسهال ، وذلك لأنه يحتوي على مواد تساعد على قبض بطانة الامعاء وتنظيم الأداء الهضمي في المعدة والجهاز الهضمي كله، كما أنه يعمل على تهدئة الالتهابات التي تحدث في المعدة بشكل عام نتيجة لعسر هضم أو أي سبب آخر وتتم هذه العملية بسرعة قياسية وآمان تام من دون آثار جانبية.

أما في حالة الإصابة بالجفاف يفضل شراء الشاي الأسود من النوع منزود الكافيين، حيث أن هناك تجربة أو بحث علمي تمت على مجموعة كبيرة من الأشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 2 إلى 12 سنة تقريبا جميعهم كانوا يعانوا من الإسهال الحاد ولكنه من النوع الغير بكتيري أو فيروسي أو ناتج عن مرض معدي، وجد ان تناول الشاي الأسود منزوج الكافيين ساهم بدرجة كبير من العلاج وتوقف الإسهال لديهم، كما انه عمل بالشكل المطلوب، حيث أنه منع جفاف الجسم وأوقف الإسهال، ولكن يجب الحذر يفضل شربه بعد فترة كافية من تناول الأطعمة التي تحتوي على الكالسيوم لأنه يقلل من درجة امتصاص الجسم للكالسيوم.

• فوائد الشاي لتعزيز صحة القلب

 

الشاي الأسود من المشروبات التي تحتوي على عدد كبير من مضادات الأكسدة مثل Theflavins و Flavonols وكذلك عدد كبير آخر من المركبات المضادة للأكسدة وكذلك يحتوي على مشتقات حمض Gallic، وكل تلك المواد والأحماض المميزة تساعد على صحة وثوة عضلة القلب وكذلك الشرايين حيث أنها تعمل على :
• يساعد كوب واحد من الشاي الأسود يوميا على التقليل من مخاطر الإصابة بمرض التروية القلبية الخطير.
• كما أنه يعمل على التقليل من نسب خطر الإصابة بأمراض القلب الخطيرة والتي تصنف على أنها الإقفارية.
• كما ان الشاي الاسود يمتلك القدرة القوية على التقليل من أمراض الشرايين التاجية مثل تصلب الشرايين أو النوبات القلبية.

كما أكد الباحثون والعلماء وكذلك الأطبار على أن إستهلاك حوالي 9 غرامات من الشاي الأسود تقريبا تساعد على التخفيض من خطر الإصابة بأمراض القلب الخطيرة خصوصا الوعائية منها كما أنها تعمل على التقيلل من مستويات الدهون الثلاثية وكذلك موازنة نسبة سكر الجلوكوز في الدم.

 

• فوائد الشاي الأسود لمكافحة السرطان

فوائد الشاي الطبيعية لعلاج الإسهال وتنظيف الأمعاء من السموم
فوائد الشاي الطبيعية لعلاج الإسهال وتنظيف الأمعاء من السموم

من فوائد الشاي الأسود الرائعة هي الحد من خطر الإصابة خاصة لانواع معينة من السرطان، لأن الشاي الأسود كما سبق وذكرنا أنه يحتوي على نسب عالية من مضادات الأكسدة ومركبات قوية مضادة للأكسدة وكذلك مجموعة من مشتقات الأحماض المهمة، حيث أصدرت مجلة امريكية مقالة لخصوص علم الأوبئة ان زيادة تناول الفلافونويد وهي عبارة عن مادة موجودة في الشاي الأسود مرتبطة ارتباط مباشر في التخفيض من خطر الإصابة بسرطان البروستات وكذلك في المراحل المتقدمة، حيث أظهرت النتائج ان مادة theaflavin-3 والتي موجودة في الشاي الأسود بنسبة كبيرة تمتلك القدرة الكبيرة على وقف نمو خلايا السرطان النشيطة والخبيثة بطريقة سليمة وقويه، بجانب الأدوية التقليدية المضادة للسرطان.

 

• فوائد الشاي الأسود لمرضى الداء السكري

 

هناك علاقة قوية بين استهلاك الشاي الأسود بشكل يومي وبين الداء السكري خاصة من الدرجة الثانية، حيث أثبتت العلماء والأبحاث العلمية التي أجريت على مجموعة من الأشخاص المصابين بالداء السكري خاصة من الدرجة الثانية والذين يستهلكون من كوبان إلى ثلاثة من الشاي الأسود أو القهوة بشكل منتظمة يساعد على مساعدة اكثر من 45% من الأشخاص المصابين بالداء السكري على موازنة نسبة السكر في الجسم ويمكن جعله جزءا لا يتجزأ من النظام الغذائي اليومي لهم.

 

• فوائد القلب للتقليل من خطر الإصابة بالسكتة القلبية

 

كما سبق وذكرنا فوائئد الشاي الأسود لعضلة القلب إلا أن الشاي الأسود والشاي الأخضر تمتلك العديد من الفوائد الرائعة للقلب حيث أنها تمنع الإصابة بالسكتة الدماغية الإقفارية، حيث أكدت الأبحاث ان الأشخاص الذين يتناولون ما يعادل من كوبان إلى ثلاثة من الشاي الأسود يساعد ذلك على تقليل خطير الإصابة بمرض الإصابة بالسكتات القلبية المفاجئة بحوالي 21%.

 

• فوائد الشاي الأسود ضد الكولسترول

هناك نوعان من الكولسترول في الجسم وهما الآتي:
• بروتين دهني عالي الكثاقة وهو من النوع النافع للجسم للغاية لأنه يساعد على النقل من الخلايا إلى الكبد ويجب الحفاظ على نسبته في الجسم.
• بروتين دهني منخفض الكثافة وهذا هو النوع السيئ من الكولتسرول لأنه ينقل إلى الخلايا إلى جميع أنحاء الجسم حيث يعمل على تسرب كمية كبيرة من الدهون إلى داخل الدران وتتراكم على الأوعية والشرايي، مما يعمل على اضطراب في مستوى تدفق الدم وكذلك نبضات القلب ويزيد ذلك من نسبة الإصابة بالسكتة الدماغية.

والجدير بالذكر ان تناول الشرب بشكل مستمر ومنتظم يعمل على التقليل من الكولتسرول الضار بنسبة حوالي 11% كما أنها تعمل على احتمالية التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب جميعا وكذلك السمنة.

 

• فوائد الشاي لحماية الجسم من الجراثيم

فوائد الشاي الطبيعية لعلاج الإسهال وتنظيف الأمعاء من السموم
فوائد الشاي الطبيعية لعلاج الإسهال وتنظيف الأمعاء من السموم

الشاي الاسود بجانب أنه يمتلك نكهة مميزة ومحببة لدى الجميع إلا أنه يحتوي على نسبة عالية من المواد التي تساعد على قتل الجراثيم وكذلك مضاد للاكسدة والإلتهابات، حثي أنه يحتوي على مركبات ومواد فعالة للغاية للقضاء على معظم انواع البكتريا، كما انه يساعد على تحفيز نمو البكتريا الجيدة للجسم والمفيدة والتخلص من انواع البكتريا السيئة التي تسببب الامراض السيئة للغاية مثل السمونيلا وغيرها.

كما ان الأشخاص التي تستهلك كمية مناسبة من الشاي الأسود المحلى بالعسل يقتل ذلك بكتريا H. pylori والتي تعمل على الإصابة بداء الملوية البوابية كما انها تعالج القرح والأعراض المصاحبة لها.

 

• فوائد الشاي الأسود لتوازن ضغط الدم

الشاي الأسود يستطيع أن يؤثر بشكل مباشر على مستوى ضغط الدم سواء الانقباضي أو الانبساطي، حيث أنه بهذه الطريقة يقلل من خطر الإصابة بالفشل الكلوي وكذلك فقدان البصر والنوبات القلبية.

لذلك يفضل دائما أخذ عادة شرب الشاي الأسود كعادة يومية بالإضافة إلى إتباع إرشادات الطبيب وإتباع نمط الحياة الصحية لإدارة الجسم وضبط مستوى ضغط الدم في الجسم.

• فوائد الشاي الأسود لخفض التوتر

الشاي الأسود يساعد على زيادة مستوى الطاقة في الجسم وكذلك التركيز ومنع تشتيت الإنتباع بشكل ممتاز حيث انه يحتوي على نسبة رائعة من الكافيين المفيد والذي يقلل من هرمونات التوتر والقلق وكذلك يخفف من الإحساس بالإجهاد وأظهرت النتائج أيضا انه يعمل على التخفيف من ضغوطات العمل والحياة والقلق والتوتر والإجخاد من خلال التحكم في هرمون الكورتزون.

#صحتك

<

p style=”text-align: left;”>صحتك

image_pdf

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *