فتح حساب مؤسسة / شركة في البنك الأهلي التجاري

فتح حساب مؤسسة / شركة في البنك الأهلي التجاري

فتح حساب مؤسسة / شركة في البنك الأهلي التجاري ، يقوم البنك الأهلى التجارى بتقديم العديد من الخدمات المصرفية لعملائه، حيث تطبق تلك الخدمات على كافة عملاء البنك سواء الأفراد أو المؤسسات الخدمية والشركات التجارية، وسوف نقدم لكم اليوم من خلال موقع الالكتروني، خطوات فتح حساب مؤسسة / شركة في البنك الأهلي التجاري والمزايا التي يوفرها البنك لعملاء الحساب الجاري وأنواع الحسابات الأخرى المتعلقة بالتجار والمؤسسات التجارية والشركات.

وللمزيد حول البنك الأهلي التجاري ننصحكم بالاطلاع على: 

ستجد في هذا الموضوع..

فتح حساب مؤسسة / شركة في البنك الأهلي التجاري

هناك العديد من أنواع الحسابات للمؤسسات التجارية والحرفية والصناعية فى البنك الأهلى التجارى، حيث يوفر البنك الأهلي التجاري للمؤسسات الصناعية والحرفية والتجارية نوعين من الحسابات الجارية وهما كالتالي:

أولا: حساب جارى عادي

هو حساب جارى يوفره البنك الأهلى التجارى لمختلف المنشآت الخدمية والتجارية، ويبلغ الحد الأدنى من قيمة فتح ذلك النوع من الحسابات هو مليون ريال سعودي خلال فترة زمنية لا تتجاوز الثلاثة أشهر، وتحدد الرسوم والمصاريف الإدارية فى الحساب الجارى العادى للمنشآت التجارية بأسعار ثابتة دون احتساب أي خصومات.
كما نقدم لكم تفاصيل فتح الحساب للسيدات في هذا الموضوع:

ثانيا: حساب تاجر الأهلى

هو النوع الثاني من الحسابات التي يوفرها البنك الأهلى التجارى للمنشآت التجارية والصناعية والحرفية ويكون الحد الأدنى لقيمة الرصيد في الحساب لا يقل عن مليون ريال سعودي وذلك فى خلال مدة ثلاثة أشهر، أما بالنسبة إلى الرسوم الإدارية والخصومات فيشمل حساب تاجر الأهلى خصومات تبدأ من خمسة وثلاثين فى المائة ويمكن أن تصل حتى المائة فى المائة وذلك وفقا لمتوسط رصيد الحساب خلال تلك الفترة، ويتم احتساب نسبة الخصم كالتالي:

  • في حالة إذا كان متوسط حساب تاجر الأهلى تبدأ من المليون ريال سعودى وأقل من ثلاثة مليون ريال سعودي فتكون نسبة الخصم وثلاثين في المائة.
  • أما فى حالة إذا كان متوسط الحساب خلال ثلاثة أشهر يبدأ من ثلاثة مليون ريال سعودى إلى أقل من خمسة مليون ريال سعودى فتكون نسبة الخصم خمسة وسبعين في المائة،
  • وإذا كان متوسط الحساب لمدة ثلاثة أشهر يبدأ من خمسة مليون ريال سعودى وأكثر من ذلك فتكون نسبة الخصم مائة فى المائة.
  • وتكون نسبة الخصم في حساب تاجر الأهلى على كافة المعاملات المصرفية مع تحديد عدد من العمليات كحد أقصى فى السنة لكل فئة من فئات الخصم وإذا تعدى عدد العمليات الحد الأقصى للعمليات فى السنة ذاتها فتحسب رسوم العمليات الزائدة دون خصومات.

وللتعرف على رقم حسابك في الأهلي التجاري انقر على هذا الرابط:

البرامج التمويلية التي يوفرها البنك الأهلى التجارى للشركات والمؤسسات المختلفة

يتميز البنك الأهلى التجارى بتوفير فتح حساب مؤسسة / شركة في البنك الأهلي التجاري حيث يقوم البنك الاهلى التجارى بتوفير عدد من البرامج التمويلية المختلفة التي تحتاجها المؤسسات والشركات المختلفة سواء فى مجال التجارة أو الصناعة أو المجال الحرفي، وذلك حرصا من البنك الأهلى التجارى على دفع عجلة التنمية في المملكة العربية السعودية من خلال تقديم كافة الخدمات المصرفية والتجارية والتمويلية اللازمة للمؤسسات والشركات.

ويوفر البنك الأهلى التجارى عدد من البرامج المتعلقة بتمويل الشركات والمؤسسات بكافة مجالاتها مع تقديم أفضل المزايا والتسهيلات ومن هذه البرامج:

  1. برنامج تمويل رأس المال العامل.
  2. برنامج كفالة لتمويل المنشآت في القطاع الصناعي والقطاع التجاري وأيضا في المجال الحرفي.
  3. ضمان صندوق التنمية الصناعي.
  4. برنامج التمويل العقاري التجاري.
  5. بطاقة الائتمان للشركات.

كما نقدم لكم بالتفصيل:

نظام المصرفية الإلكتروني المتطور الخاص بالشركات فى البنك الأهلى التجارى

يبذل البنك الأهلى التجارى قصارى جهده لكى يوفر لعملائه من الشركات والمؤسسات التجارية حلول مصرفية آمنة وتتمتع بدرجة عالية من الثقة وذلك فيما يتعلق بالدفع والحصول على التقارير المحاسبية والمصرفية من الشركات والتعليمات الخاصة بهما.

ويتم ذلك عن طريق نظام ERP وهو نظام محاسبي موثوق من خلال شبكة الإنترنت، ويعمل عن طريق آلية إنشاء صلة بين النظام المحاسبى للشركة والنظام المحاسبي الخاص بالبنك الأهلى التجارى فى ظل مستويات عالية من التطور والأمان.

يسعى البنك الأهلى التجارى لتوفير أفضل الحلول لنظام مصرفي متطور وذلك من أجل الوصول بالتكاليف المحاسبية والتشغيلية إلى أدنى مستوياتها وذلك على مستوى المدفوعات المحلية والمدفوعات الدولية بالإضافة إلى توفير وقت الشركات والحصول على خدمات عالية القيمة.

ولمعرفة كيفية استرداد المدفوعات الحكومية اقرأ أيضا:

مزايا نظام المصرفية الإلكتروني المتطور فى البنك الأهلى التجارى

تعود العمليات المصرفية فى البنك الاهلى التجارى على الشركات ببعض المميزات والفوائد المميزة ومن أهمها أن المدفوعات والرواتب تدار فى إطار نظام المصرفية الإلكترونية المتطورة من خلال منظومة آلية فائقة التطور إلى جانب عمليات سداد الفواتير كما يوفر البنك الأهلى التجارى التقارير وإصدارها بشكل دورى.

ومن حيث الحسابات وتدقيقها والقيام بالمراجعة المالية فيتم مراقبة المراجعات المالية مع النظم المحاسبية الداخلية من خلال توفير تقارير عالية التطور وإدارتها بشكل دقيق وبطريقة مباشرة، كما يوفر البنك الاهلى التجارى قواعد للبيانات تخص الحاصلين على المدفوعات.

وأيضا قواعد البيانات تستخدم من أجل متابعة المدفوعات، الوصول إلى الأرصدة والكشوفات بشكل سريع وفورى عن طريق النظم الإلكترونية المتطورة، القيام بتحليل الأموال وحركتها من خلال بيانات تقوم على التفاعلية والحرية فى الوصول إليها.
يوفر البنك الأهلي التجاري برنامج متميز لحماية الأجور، للتفاصيل اضغط هنا:

عملية إدارة حسابات الشركات فى البنك الأهلى التجارى

يتم إدارة حساب الشركة فى البنك الأهلى التجارى من خلال إدارة فعالة لعنصر رأس المال العامل وذلك بفاعلية تامة ومنظومة مصرفية شاملة وموثوقة بدرجة عالية بالإضافة إلى القيام بالمراجعات المالية وإدارتها بشكل فعال ومتطور.

فوائد نظام المصرفية الالكتروني المتطور للشركات فى البنك الاهلى التجارى

  • يهدف نظام المصرفية الإلكترونى المتطور إلى الوصول بقيمة التكاليف الخاصة بالمعاملات الإدارية إلى أدنى مستوى ممكن مع توفير استعمال الورقيات والتكاليف البريدية.
  • يعمل نظام المصرفية الإلكترونية المتطورة على تنحية المخاطر التى يمكن أن تنتج عن المعاملات أو المخاطر الاحتيالية.
  • كما يوفر نظام المصرفية الإلكترونية المتطورة نظام إلكترونى عالى الكفاءة والتطور التقنى مع إبعاد الطرق التقليدية الأخرى.

كما ننصحكم بالاطلاع على هذا الموضوع: 

وفى نهاية هذا المقال نكون قد أوضحنا لكم كل ما يتعلق بخصوص فتح حساب مؤسسة / شركة في البنك الأهلي التجاري من حيث الأنواع والمزايا المتعلقة بها، ونتمنى أن يكون المقال قد حاذ على إعجابكم.

 

 

/, #الأهلي, #البنك, #التجاري, #حساب, #شركة, #في, #مؤسسة, فتح

 

البنوك

image_pdf

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *