الفهرس

الهالات السوداء

تعد العين من أكثر الأعضاء التي تبرز جمال الوجه، ولهذا السبب نجد كل سيّدة تهتم بها بعناية خاصة، ومن أكثر المشاكل التي قد تشوّه مظهرها ظهور الهالات السوداء التي يتسبب في ظهورها التعب والإرهقاق الشديدين، أو قلة النوم، أو التدخين، أو عوامل وراثيّة وغيرها، ولذلك لا بد من وجود بعض الطرق للقضاء عليها، والتخلص منها، وفي هذا المقال سنعرّفكم على بعض الوصفات الطبيعيّة التي تساهم بشكل فعّال في التخلص من مشكلة الهالات السوداء.

طرق للتخلص من الهالات السوداء تحت العين

زيت اللوز

يمكن الاستفادة منه من خلال وضع القليل منه تحت العينين، مع التدليك بلطف شديد، وتركه ليلة كاملة حتى يتم الاستفادة منه قدر المستطاع، وغسل الوجه في اليوم التالي بالماء البارد جيّداً، مع تكرار هذه الوصفة مرة يوميّاً.

عصير الخيار وعصير الليمون

وضع ملعقة كبيرة من عصير الخيار في وعاء كبير، وإضافة ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج، والخلط جيّداً؛ للتماسك التام بين المكوّنات، وتطبيق الخليط الناتج على الهالات السوداء، وتركه لمدة لا تزيد عن عشر دقائق، ثمّ غسل البشرة بالماء الفاتر والصابون جيّداً.

يفضل استخدام هذه الوصفة مرتين أسبوعياً؛ للحصول على نتائج جيدة خلال أيام محدودة، أو من خلال تقطيع حبة من الخيار الطازج إلى شرائح دائرية سميكة الحجم، ووضعها في الثلاجة لمدة لا تقل عن نصف ساعة، ثمّ تطبيقها على البشرة مع التدليك المستمر بشكل دائري باستخدام أطراف الأصابع، وتركها لمدة عشر دقائق، وبعدها يتم غسل البشرة بالماء الفاتر، مع تكرار هذه الوصفة مرتين يوميّاً لمدة أسبوعين.

البندورة وعصير الليمون

يمكن إعداد هذا الخليط من خلال وضع ملعقة كبيرة من عصير البندورة الطازج في وعاء عميق ومتوسط الحجم، وسكب ملعقة صغيرة من عصير الليمون الحامض فوقه، والمزج جيّداً؛ للتجانس الكامل، حتى يتم تطبيقه بسهولة، ووضع المزيج الناتج على البشرة مع الفرك برفق، وتركه لمدة عشر دقائق، ثمّ غسل البشرة بالماء الفاتر، وينصح استخدام هذه الوصفة مرتين خلال اليوم لمدة شهر كامل متواصل.

عصير الليمون الطازج

يستخدم عن طريق وضع كميّة منه على البشرة تحديداً تحت العينين، مع التدليك الجيّد لمدة لا تقل عن خمس دقائق متواصلة، وتركه لمدة ربع ساعة تقريباً، ثمّ غسل الوجه بالماء والصابون جيّداً؛ للتخلص من رائحة الليمون القويّة.

زيت جوز الهند

يستعمل من خلال وضع القليل من زيت جوز الهند على منطقة حول العينين، وتركه لمدة لا تقل عن ساعتين؛ حتى يجف تماماً، ثمّ غسل الوجه بالماء الدافئ جيّداً، مع تكرار الوصفة ثلاث مرّات يوميّاً.