طريقة طباعة شهادة تأمين تكافل الراجحي للمركبات

طريقة طباعة شهادة تأمين تكافل الراجحي للمركبات

طريقة طباعة شهادة تأمين تكافل الراجحي للمركبات ، بنك الراجحي من أفضل البنوك التي توجد في المملكة العربية السعودية، ويقدم هذا البنك العديد من المميزات بالنسبة لعملائه، حيث يقدم نظام التأمين على المركبات بطريقة كبيرة للغاية، ويتبع هذا التأمين القواعد الخاصة بالشريعة الإسلامية في هذا المجال، ويمكن للشخص الذي يرغب في طباعة الشهادة الخاصة بتأمين تكافل الراجحي للمركبات أن يقوم بطباعتها في الوقت الذي يريده، لذا تابعوا معنا سطورنا القادمة عبر موقع .

كما لا يفوتك التعرف على كافة تفاصيل تكافل الراجحي للتأمين الصحي عبر موضوع:

ستجد في هذا الموضوع..

ما هو نظام التكافل ؟

  • نظام التكافل هو بمثابة النظام التأميني الذي يتوافق مع قواعد الدين الإسلامي، ويهدف هذا النظام إلى إرساء مبدأ التعاون بين مجموعات في المجتمع، بحيث تتشارك هذه المجموعات في الأخطار التي يمكن أن يتعرضوا لها، والتي تؤدي إلى خسائر مادية يتحملها أحد الأطراف.
  • كما أن الشخص الذي يشترك في هذا النظام التكافلي يلتزم بدفع بعض المال لحساب المشتركين الآخرين، وذلك من خلال التعاون الذي يحدث بينهما لتغطية التكلفة المادية التي تنتج جراء الأضرار التي تحدث لأي أحد منهم.
  • ويتم ذلك تبعًا لنظام الشركة والشروط التي يتم الإتفاق عليها في وثيقة التأمين، وهذا كله يخضع لأحكام الشريعة الإسلامية، فلا يوجد نظام تكافلي في بنك الراجحي يتعارض مع قواعد الشريعة الإسلامية.

تأمين المركبات في بنك الراجحي

يقدم بنك الراجحي خدمة متميزة لكل شخص يملك سيارة، أو سوف يقوم بشراء سيارة جديدة، ويخشى أن تتعرض لبعض الحوادث التي من شأنها تؤدي إلى ضياع السيارة، ولهذا فقد قدم الراجحي خدمة التأمين على السيارات.
حيث يقدم البنك نظام تكافلي رائع لتأمين السيارات والتي من خلالها يتم تغطية الأضرار التي تنتج عن حوادث السير وغيرها من الحوادث التي رغب الشخص في تضمينها للوثيقة.

1 ــ التأمين الشامل للسيارات

يعتبر هذا النظام من أفضل الأنظمة التي يقدمها بنك الراجحي في حالة التأمين على المركبات، حيث يوفر العديد من المميزات منها توفير المبلغ المالي اللازم عند تعرض سيارة لحادثة، بالإضافة إلى توفير التعويضات للطرف الآخر في حين أن سيارتك قامت بإحداث ضرر لمركبته، وتعرف باسم التعويضات للطرف الثالث، وذلك دون أن يشترط عليك مستوى حذرك.

2 ـ الحصول على وثيقة التأمين

يتم ذلك من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي لبنك الراجحي وهو: https://alrajhibank.com.sa/.

  • ثم يتم الدخول على الصفحة الخاصة بتأمين المركبات.
  • بعد ذلك إختيار تأمين الطرف الثالث، وسوف تقوم بإنهاء الإجراءات في الحال.
  • أو يمكن للشخص أن يذهب إلى أحد الفروع الخاصة بالبنك، ويقابل خدمة العملاء، ويتمكن من إنهاء الإجراءات، من خلال الحصول على الطلب وملىء البيانات، ثم الدفع عبر أحد البطاقات.
  • ثم يقوم بالحصول على الوثيقة الخاصة بتأمين المركبات.

لإختيار ارخص طرق تأمين السيارات أقدم لك موضوعنا عن:

طريقة طباعة شهادة تأمين تكافل الراجحي للمركبات

من الممكن أن يحتاج الشخص إلى طباعة شهادة تأمين تكافل الراجحي للمركبات الخاصة بسيارته، لإستخدامها في أي غرض ما، ولكن لا يعرف كيف يتمكن من طباعته، ويوجد بعض الخطوات البسيطة لكي يتمكن الشخص من طباعة شهادة التأمين وهي:

  • الدخول إلى الموقع الرسمي لبنك الراجحي وهو: https://www.alrajhitakaful.com/ar/Pages/SearchIjarahPolicy.aspx.
  • ثم يتم إختيار تكافل المركبات.
  • سيظهر لك صفحة سيطلب منك بعض البيانات، عليك أن تقوم بالبحث عن الوثيقة من خلال كتابة رقم وثيقة التأمين، أو كتابة الرقم التسلسلي الخاص بالاستمارة، أو البحث من خلال رقم البطاقة الجمركية.
  • بعد ذلك سيظهر لك رمز تأكيدي، عليك أن تقوم بإعادة كتابته.
  • ثم الضغط على كلمة بحث.
  • بعد ذلك سوف تظهر لك الوثيقة الخاصة بتأمين المركبة الخاصة بك.
  • يمكن أن تقوم بطباعة الوثيقة مباشرة، أو تقوم بتحميلها من خلال صيغة PDF، ثم تقوم بطباعتها بعد ذلك.

وفي نهاية رحلتنا التفصيلية حول موضوع طريقة طباعة شهادة تأمين تكافل الراجحي للمركبات نكون قدمنا كل الخطوات اللازمة لطباعة الشهادة، وفي إنتظار تعليقاتكم.

 

 

#الراجحي, #تأمين, #شهادة, #طباعة, تكافل, طريقة, للمركبات

 

مواضيع متنوعة

image_pdf

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *