الفهرس

الفيس بوك

إنّ الفيس بوك أحد وسائل التواصل الاجتماعي التي ظهرت مع تطور استخدام الحاسوب وبرامج الإنترنت، ويمكن للشخص تكوين علاقات صداقةٍ افتراضيةٍ على هذا الموقع، مع العديد من الأشخاص حول العالم، دون أنّ يقتصر ذلك على معارفه وأصدقائه الحقيقيين، حيث ينكنه البحث عن الأشخاص في الموقع والحديث معهم وإضافتهم إلى قائمة الأصدقاء، لذلك سنذكر في هذا المقال طريقة البحث على شخص في القيس بوك.

طريقة البحث عن شخص في الفيس بوك

البحث التقليدي

يمكن اللجوء للبحث عن صديق عبر محرك البحث في فيس بوك، بطريقةٍ تقليديةٍ في بداية الأمر، كوضع اسمه المعروف على الموقع أو حتى الاسم الأصلي، وستظهر العديد من النتائج الأولية، ويمكن معرفة ما إذا كان هذا الشخص هو المطلوب أم لا، من خلال صورته الشخصية. ويمكن الدخول إلى الصفحة المُرجح أن تكون للشخص، والبحث عن المعلومات من أيقونة حول، أو من خلال النبذة المختصرة والتعريفية عنه، وفي حال تمّ التأكد من ذلك، يمكن إرسال رسالة له، وتلقي الرد بوضوح، ثمّ إضافته من خانة إضافة صديق. وفي حال عدم ظهور النتائج المطلوبة من البحث الأولي، يُنصح بمشاهدة جميع نتائج البحث، واتباع ذات الطريقة السابقة في البحث.

البحث عن صديق قديم

يمكن البحث عن صديق قديم كان ضمن قائمة الاصدقاء، ثم اختفى أو غيّر حسابه، أو تمّ حذفه من قائمة الاصدقاء، حيث يتم من خلال البحث باسمه القديم أولاً، وإذ لم يكن ذلك مُجدياً، يمكن البحث في قائمة أصدقاء الأصدقاء، الذين يُرجح أنّ تجمعهم علاقة صداقة مع هذا الشخص، بالإضافة إلى فرصة البحث لدى الأشخاص الذين تمت إضافتهم، في ذات الفترة التي صار فيها ذاك الشخص صديقاً لدى الباحث عنه، وسيتم العثور على الشخص المطلوب، حتى لو قام بتغيير اسمه الأول، لأن البحث يتم من خلال هذا الموقع حسب الاسم الأخير، وليس الأول على الأغلب.

البحث بواسطة الإيميل أو رقم الهاتف

يُتيح فيس بوك إمكانية البحث عن الصديق بواسطة الإيميل، أو البريد الإلكتروني المرتبط بصفحة الفيس بوك، أو من خلال رقم الهاتف الشخصي، وذلك بوضع الإيميل أو البريد في محرك البحث، والضغط على (enter)، لتظهر النتائج إذا كان البريد أو رقم الهاتف صحيحاً، وقد تفشل هذه العملية، إذا كانت المُدخلات غير صحيحة، وفي حال لم يتم الوصول بواسطتها فقد يُحتمل أنّ الشخص أيضاً غيّر بريده أو رقم هاتفه، أو أنه لم يقم بتفعيل خدمة العثور عليه بهذه الطريقة.

استخدام تطبيق The Faces of Facebook

هو تطبيقٌ برمجيٌ يُبيّن صور أو بروفايلات ما يزيد عن مليار شخص، مع وجود رابط الصفحة الشخصية، وتُعتبر هذه الطريقة أصعب طُرق البحث عن شخص في فيس بوك، لكثرة الأعداد الهائلة من الصور، كما قد يكون الشخص غيّر صورته الشخصية، وهذا ما يُقلل فرص نجاح البحث، كما يجب أنّ يضع الشخص في اعتباره؛ إمكانية عدم وجود الشخص بالأصل على فيس بوك.