صندوق الامانات في البنك الأهلي المصري

صندوق الامانات في البنك الأهلي المصري

صندوق الامانات في البنك الأهلي المصري ، تعد صناديق الأمانات في البنك الأهلي المصري من البرامج المفيدة التي يوفرها البنك للعملاء حتى يحتفظوا بمقتنياتهم القيمة والخاصة بطريقة سهلة وآمنة، وذلك تجنبًا لتعرضها للسرقة أو الضياع أو التلاعب أو حتى الحريق، وسوف نقدم لكم اليوم من خلال موقع الإلكتروني كل ما يتعلق بخدمة صندوق الامانات في البنك الأهلي المصري والأوراق المطلوبة للاستفادة من هذه الخدمة.

وللمزيد من المعلومات حول فروع البنك الأهلي المصري نقدم لكم هذا الموضوع:

ستجد في هذا الموضوع..

البنك الأهلي المصري

  • يعتبر البنك الأهلي المصري من أقدم وأكبر ، فقد تأسس في 25 يونيو من عام 1898 م، حيث تعاون روفائيل سوارس مع البريطاني سير إرنست كاسل برأسمال يبلغ قدره مليون جنيه إسترليني لتأسيس البنك الأهلي المصري في عام 1898م.
  • وقد وصل عدد فروع البنك الأهلي المصري إلى 338 فرعًا في مصر، منها 267 فرعًا تقدم جميع الخدمات المصرفية للجمهور الخارجي، و 35 وحدة تقدم خدمة مزاولة جميع الأعمال المصرفية، و 36 مكتبًا تعرض خدمات استبدال العملات الأجنبية بالمنشآت السياحية، وأيضًا التواجد الخارجي في عدد من بلدان العالم.
  • حقق البنك الأهلي المصري نحو 213 مليار جنيه كإجمالي المركز المالي للبنك في عام 2007م، كما حقق نمواً بمعدل 15% إذا ما قورن بعام 2006م.
  • تمكن البنك الأهلي المصري من الاحتفاظ بمنزلته ومكانته الفريدة بين البنوك الأخرى، وذلك عن طريق تطوير منظومة جميع خدماته ومسايرة جميع المستحدثات المصرفية، كما يوفر أحدث الأنظمة الإلكترونية حتى يلبي جميع متطلبات العملاء، مما يترتب عليه أقصى درجات الرضا من عملائه.
  • ارتفعت نسبة أرباح البنك الأهلي المصري خلال العام المالي (2009/2010)، فقد وصلت النسبة إلى 122% أي بملياري جنيه مقارنة خلال العام المالي(2008/2009)، بنحو 900 مليون جنيه.
  • كما حقق البنك الأهلي المصري عائد إجمالي قدره 21 مليار جنيه مقارنة ب18  مليار جنيه بارتفاع قدره 3 مليار جنيه في العام المالي (2008/2009), وكما بلغت نسبة العائد على حقوق الملكية بنحو 16%، فقد نجح البنك الأهلي من مضاعفتها مقارنة خلال عامين بنحو 5%.

وللتعرف على طرق التواصل مع البنك الأهلي المصري ندعوكم للاطلاع على هذا ىالموضوع:

صندوق الأمانات في البنك الأهلي المصري

يوفر البنك الأهلي المصري خدمة صناديق الأمانات لجميع العملاء، وهي عبارة عن صناديق فردية لمقتنيات العميل الخاصة القيمة للحفظ الآمن لهذه المقتنيات، وذلك يكون مقابل رسوم سنوية يدفعها العميل للبنك مقابل استخدام الصندوق، ولا يمكن فتح صندوق الأمانات إلا باستخدام المفتاح الذي يوجد منه نسختين فقط: المفتاح الأول يكون بحوزة العميل والمفتاح الثاني يكون بحوزة البنك بما يتفق مع الإجراءات الأمنية لخصوصية العميل.
مزايا هذه الصناديق الذي يوفرها البنك للعملاء أنها تقدم خدمة الخصوصية والأمان للعميل من قبل الأشخاص الآخرين لتجنب الوصول إليها، وأيضًا تعتبر المكان المناسب والآمن لاحتفاظ العميل بممتلكاته الخاصة بسرية تامة وأمان، وكما تعد أيضًا مقاومة للماء والحريق والسرقة، وهذه الميزة ما تجعلها فريدة ومتميزة عن باقي الخزائن والصناديق التي تتواجد في المنازل والمكاتب.

كما نقدم لكم اليوم بالتفصيل:

خصائص صناديق الأمانات البنك الأهلي المصري

يوفر البنك ثلاثة احجام رئيسية من صناديق الأمانات من الصغير والمتوسط والكبير، كما تتراوح مدة استغلال العميل للصندوق ما بين ثلاثة شهور أو ستة أشهر أو سنة واحدة حسب احتياج العميل، ولا يتطلب من العميل الحضور إلى الفرع عند موعد انتهاء مدة إيجار الصندوق حيث أن التجديد يتم تلقائيًا، إذا أراد العميل التجديد في العقد بتحصيل الرسوم المستحقة، وفي حالة حضور العميل للفرع يتم إلغاء العقد ويتم تسليم المفتاح الأصلي للبنك وتسليمه مقتنيات الصندوق الخاص به، بالإضافة إلى التوقيع على النموذج بإنهاء عقد الإيجار.
للمزيد من التفاصيل عن فيزا البنك الأهلي: 

المقتنيات التي يُمكن حفظها في مثل هذه صناديق الأمانات


توجد العديد من المقتنيات الهامة بالنسبة للعميل والتي يمكن أن يقوم بحفظها داخل صندوق الأمانات في البنك الأهلي المصري، ومنها ما يلي:

  • الأوراق الهامة مثل: السندات والأسهم والعقود وسندات الملكية والتسجيل وشهادات الإيداع وشهادات الميلاد والوفاة وشهادات الزواج وجوازات السفر والرهونات.
  • المقتنيات الثمينة القيمة مثل: المجوهرات والحلي والطوابع النادرة، وسبائك الذهب والفضة فقط، والعملات الأخرى.

واضغط على هذا الرابط للتعرف على:

الوثائق المطلوبة من البنك الأهلي المصري من العميل للاشتراك في مثل هذه الصناديق

لكي يؤجر العميل أحد الصناديق الخاصة بالأمانات بالبنك الأهلي المصري يشترط أن يقدم الأوراق التالية:

  • يشترط أن يكون لدي العميل حساب جاري في البنك وإذا لم يكن لديه فيمكنه فتح حساب في البنك الأهلي المصري.
  • تقديم بطاقة الرقم القومي للعميل بشرط أن تكون سارية المفعول أو الإقامة سارية في حالة الأجانب.
  • في حالة تفويض العميل لشخص آخر للوصول إلى صندوق الأمانات الخاص به، وذلك بعد زيارة العميل للفرع مع الشخص الذي يرغب بتفويضه لكي يتمكن من الوصول إلى صندوق الأمانات الخاص به، ويجب على هذا الشخص وجود له حساب جاري في البنك أيضًا كما يجب أن يكون بحوزته مفتاح صندوق الأمانات.
  • الأوقات المسموح بها للعميل للوصول إلى صندوق الأمانات الخاص به، يكون متوفر له في أي وقت خلال الدوام الرسمي لمواعيد العمل لدى البنك الأهلي المصري، ويتم فتح صناديق الأمانات بمفتاحين مفتاح خاص للعميل ومفتاح رئيسي لدى البنك، فلا يستطيع العميل دخول غرفة صناديق الأمانات بمفرده وذلك كجزء من التدابير الامنية التي يوفرها البنك، ويرجع ذلك للتأكد من عمليات التفتيش قبل السماح بالوصول إلى أي من صناديق الأمانات.
  • وفي حالة فقد المفتاح من قبل العميل، ينبغي على العميل التوجه إلى الفرع لإبلاغ على المفتاح المفقود الخاص بصندوق الأمانات، فيقوم البنك بإجراءات رسوم كسر واستبدال الصندوق، وبعد ذلك سوف يحدد البنك موعد للعميل لحضور كسر القفل و استبدال مفتاح الصندوق.

وللتعرف على شروط وخطوات فتح حساب جاري في البنك الأهلي المصري يمكنكم الاطلاع على هذا الموضوع:

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا الموضوع بعد أن أوضحنا لكم مزايا صندوق الأمانات في البنك الأهلي المصري وخصائص الصناديق والأوراق المطلوبة لتأجير صندوق أمانات في البنك الأهلي المصري وغيرها من المعلومات التي نتمنى أن تكونوا قد استفدتم منها.

 

 

#الأهلي, #البنك, #المصري, #صندوق, #في, الامانات

<

p style=”text-align: left;”>البنوك

image_pdf

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *