دراسة جدوى مشروع بناء عمارة

دراسة جدوى مشروع بناء عمارة

مع ارتفاع أسعار الشقق السكنية في الوقت الراهن، أصبح الكثير يتجه إلى شراء قطعة أرض وبناء عمارة سكنية عليها، واليوم من خلال موقعنا موقع سنوفر لكم دراسة جدوى مشروع بناء عمارة بالتفصيل، محاولة منا للمساهمة ببعض الأفكار لحل مشاكل وأزمات الشقق السكنية.

للمزيد من المعلومات اقرأ:

ستجد في هذا الموضوع..

دراسة جدوى مشروع بناء عمارة

دراسة جدوى مشروع بناء عمارة
دراسة جدوى مشروع بناء عمارة

هل ترغب في بناء عمارة ولا تعرف كيف تحصل على دراسة جدوى مشروع بناء عمارة؟ نحن في السطور التالية سنوفر لك كل المتطلبات الخاصة ببناء العمارة، وسنقدم لك خطوات لتمويل المشروع بالإضافة إلى الأرباح المتوقعة من هذا المشروع، فنبدأ أولًا بالتالي:

متطلبات مشروع بناء عمارة

  • ينبغي أن يتوفر لديك قطع أرض بمساحة مناسبة في مكان مناسب حتى تسهل على نفسك بيع الشقق التي ستبنيها.
  • قم بالتعامل مع مهندس مدني لرسم مخطط للعمارة وكافة التفاصيل.
  • قم بالتواصل مع مقاول يقوم بجلب الخامات المستخدمة في بناء العمارة.
  • حاول أن تبحث عن مشاركين للمساهمة في بناء العمارة وتقسيم الأرباح في النهاية، أو تقسيم الشقق.
  • البحث عن مهندس ديكور لعمل ديكورات الشقق ومداخل ومخارج العمارة لسرعة بيع الشقق أو إيجارها في حال كنت تبني العمارة بهدف الإيجار لا البيع.

يفضل أن تقوم بقراءة الموضوع التالي:

تكلفة مشروع بناء العمارة

لا ننكر أن تكلفة مشروع بناء العمارة سيكون كبير، فإن لم تمتلك التمويل الذي تستطيع من خلاله بناء العمارة، فيمكنك الاستعانة بمجموعة من المساهمين.

فعلى سبيل الافتراض أنك ستشارك عشرة أشخاص في بناء العمارة لإتمام بنائها، والمبلغ المطلوب لشراء قطعة الأرض التي سيتم بناء العمارة عليها وكذلك تكلفة البناء نفسها ستصل إلى مليون جنيه.
إذن يمكن المساهمة بمائة ألف جنيه من قِبل كل مساهم، وفي النهاية يمكن توزيع الشقق عليهم، فيأخذ كل فرد من الأفراد شقة واحدة.

اطلع الآن على:

الأرباح المتوقعة من بناء العمارة


إذا لم ترغب في إعطاء كل فرد من المساهمين شقة وترغبون في بيع الشقق، فهنا الأمر سيختلف تمامًا، وسيكون المكسب كبير لكل فرد من المساهمين، ويتم حساب الأرباح كالتالي:

  • فلنفترض أن المبلغ المدفوع كما ذكرنا هو 100 ألف، اليوم لا يوجد شقق سكنية جديدة بهذا المبلغ، إذا سيتم بيع الشقة الواحدة بمبلغ لا يقل عن 250 ألف جنيه، فبالتالي سيكون ربحك من الشقة هو 150 ألف جنيه.
  • وهذا متوسط سعر وليس السعر الفعلي، فإن الشقق السكنية تختلف أسعارها من مكان إلى مكان، فهناك بعض الأماكن يتم بيع الشقق فيها بمبلغ 250 ألف جنيه، بينما الأماكن الأخرى يتم بيع الشقة بمبلغ لا يقل عن 500 ألف جنيه.

وبعد أن قدمنا لك دراسة جدوى مشروع بناء عمارة نؤكد على أن المشاريع العقارية من أربح وأنجح المشاريع، فلا تتردد أبدًا عن الدخول في هذه المشاريع، ولمزيد من المعلومات أو الاستفسارات نرجو التواصل معنا الآن.

 

 

#بناء, #جدوى, #دراسة, #عمارة, مشروع

<

p style=”text-align: left;”>افكار مشاريع

image_pdf

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *