الفهرس

طرق تبييض الأسنان

يهتم العديد من الناس بالحفاظ على أسنانهم بيضاء إلا أنّ تنظيف الأسنان بالمعجون والفرشاة قد يؤمّن الحماية للإسنان، ولكنه لا يعمل على تبييضها، وإعطائها اللون الناصع، ولذلك يذهب العديد من الناس إلى عيادة دكتور الأسنان للقيام بعملية التبيض، ولكن هذه العملية تحتاج للكثير من الوقت، بالإضافة إلى الكثير من المال، ولذلك سنتعرّف في هذا المقال على كيفيّة عمل تبييض للأسنان باستخدام موادّ طبيعيّة.

خلطات طبيعيّة لتبييض الأسنان

وصفة الفراولة

نهرس حبة الفراولة بشكل جيّد، ثمّ نضيف إليها نصف ملعقة من صودا الخبز، ونعجن المكوّنات مع بعضها البعض، حتى يتشكّل لدينا معجون متماسك، ثمّ نفرك به الأسنان باستخدام فرشاة الأسنان، ويكون ذلك لمدة خمس دقائق، ثمّ نغسل الفرشاة بشكل جيد، وننظف بها الأسنان من المعجون، ونعيد الكرة على مدار أسبوع كامل، وسنلاحظ النتيجة على الفور.

زيت الزيتون

نحضر قطنة نظيفة، ونضع عليها كمية قليلة من زيت الزيتون، ونفرك بها الأسنان، ثمّ نتمضمض باستخدام زيت الزيتون، فإلى جانب تبييض الأسنان فإنّ هذه الوصفة تقوّي اللثة وتمنع نزيفها.

خلّ التفاح

نخلط في وعاء كمية قليلة من خلّ التفاح، وكمية قليلة من صودا الخبز، حتى يتشكّل لدينا معجون متماسك، ثمّ نفرك به الأسنان، حيث تعمل هذه الوصفة على التخلّص من الجير.

عصير الليمون

نخلط ملعقة كبيرة من عصير الليمون، وكمية قليلة من صودا الخبز، ثمّ نفرك الأسنان بالمزيج، ثمّ نغسل الفم على الفور، حيث إنّه لا ينصح بترك الليمون على الأسنان لمدّة قليلة، وتحديداً للأسنان الحساسة.

السواك

يعمل السواك على تبييض الأسنان، بالإضافة إلى أنه يقي من تسوسها، ويحمي اللثة من كافة أنواع الالتهابات، ويخفّف من الرواسب الجيرية، ويمنع ظهورها، ويعطي الفم رائحة لطيفة ومنعشة، وذلك لاحتوائه على موادّ طبيعيّة مضادّة للبكتيريا والمكيروبات التي تضرّ بالأسنان، وتصدر الروائح الكريهة.

قشر الموز

نفرك الأسنان لمدة دقيقتين باستخدام قشر الموز، ويجب تكرا استخدام هذه الوصفة مرتين في اليوم، مرة في الصباح، ومرة في المساء، حيث إنّه يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية التي تساعد على ذلك، مثل البوتاسيوم، والمغنيسيوم، والمعادن الأخرى، كما أنّه يساعد على امتصاص المعادن المهمة لمينا الأسنان.

زيت جوز الهند

نسخن كوباً من زيت جوز الهند، حتى يتحوّل إلى سائل، ثمّ نضيف إليه ملعقتين من صودا الخبز، ونخلط المكوّنات جيداً، ثمّ نطبق المزيج على الأسنان، ونتركه لمدة دقيقة، ونشطفه جيداً.