استعلام عن سداد رسوم تجديد اقامة

استعلام عن سداد رسوم تجديد اقامة

استعلام عن سداد رسوم تجديد اقامة ، تعتبر خدمة الاستعلام عن الإقامة وتسديد رسوم الإقامة واحد من أهم الخدمات الإلكترونية التي وفرتها المملكة العربية السعودية للمواطنين، حيث أنها من الخدمات المهمة والتي ينبغي أن يلجأ إليها الوافد إذا كان يُريد أن يحصل على تجديد إقامته، ولذلك سوف نتعرف اليوم من خلال موقعنا على خطوات الاستعلام عن رسوم الإقامة للوافدين إلى المملكة العربية السعودية.

للمزيد من المعلومات اطلع على: استعلام عن رسوم مكتب العمل

ستجد في هذا الموضوع..

استعلام عن سداد رسوم تجديد اقامة

من الخدمات التي توفر على المواطنين في المملكة العربية السعودية الوقت الطويل هي خدمة الاستعلام عن الإقامة، فمن خلال هذه الخدمة تستطيع أن تتعرف على موعد انتهاء الإقامة الخاصة بك، وبالتالي يكون لديك الفرصة الكافة لتجديدها بدلًا من أن تتعرض لعقوبات قد تكون كبيرة في الكثير من الأوقات، حيث أن عقوبة عدم تجديد الإقامة تكون في معظم الأحيان الترحيل من البلد، أو فرض غرامة مالية كبيرة.

ولذلك ننوه على أنه يجب أن تقوم بعمل استعلام عن رسوم الإقامة والاستعلام عن موعد تجديد الإقامة كي تقوم بتجهيز اللازم، وللعلم أنك تستطيع أن تقوم بتجديد الإقامة من خلال الإنترنت، وليس هذا فقط بل وتستطيع أن تقوم بالسداد من خلال البطاقة الائتمانية أو من خلال الخدمات المصرفية من الصراف الآلي.
للمزيد من التفاصيل: طريقة فتح ملف في مكتب العمل

طريقة معرفه رسوم تجديد الاقامه برقم الاقامه

وتستطيع أن تتعرف على رسوم التجديد الخاصة بالإقامة من خلال الإنترنت وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • قم بزيارة بوابة أبشر وزارة الداخلية السعودية وقم بالدخول إلى الصفحة الرئيسية والتي ستقوم بالتسجيل برم الإقامة وكلمة المرور، وستقوم بالدخول إلى تبويب الاستعلامات الإلكترونية.
  • عليك بعد ذلك أن تقوم بالدخول إلى تبويب الاستعلام عن صلاحية الإقامة أو تجديد الإقامة، ولكن ينبغي أن تعرف أنه ينبغي أن تقوم بتسجيل الدخول في بوابة أبشر من خلال بياناتك التي قمت بالتسجيل بها.
  • والجدير بالذكر أنك تستطيع الدخول إلى أبشر الجوازات، وبمجرد أن تقوم بإدخال رقم الإقامة الخاص بك، تستطيع بعدها أن تتعرف على صلاحية الإقامة، وستبين لك كافة المعلومات التي ستساعدك في تجديد الإقامة.

خطوات الاستعلام عن رسوم المرافقين

وقد يكون لديك مراقين سواء الزوجة أو الأبناء، وتريد أن تتعرف على الرسوم الخاصة بك، ومن ثم دفعها، فهذه الخدمة متاحة أيضًا من خلال بوابة أبشر وزارة الداخلية، من خلال الخدمات الإلكترونية التابعة لتبويب المقيمين، فقم بالضغط عليها واتبع التالي:

  • قم بالدخول إلى الجوازات ثم قم بالضغط على تبويب المزيد.
  • قم بالدخول إلى خدمات التابعين.
  • ومن ثم ستحصل على كافة البيانات المطلوبة والتي تخص المرافقين.

وننصح جميع الوافدين إلى المملكة العربية السعودية بضرورة التسجيل إلى بوابة أبشر الإلكترونية حتى يكون لديك الفرصة للتعرف والاستفادة من جميع الخدمات الخاصة بالوافدين التي تقدم بشكل إلكتروني، حيث أن هناك الكثير من الخدمات غير هذه الخدمة، ومنها:

الخدمات المتاحة من بوابة أبشر

وهناك العديد من الخدمات المتوفرة من خلال بوابة أبشر، وهذه الخدمات متوفرة منذ أن تم طرح الخدمات الحكومية في شكل إلكتروني، ومن أهم الخدمات المتاحة من خلال بوابة أبشر:

  • الاستعلام عن صلاحية الإقامة وتجديد الإقامة ودفع رسوم تجديد الإقامة.
  • يمكن من خلال بوابة أبشر الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة أو الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي.
  • من بوابة أبشر نستطيع أن نقوم بالاستعلام عن المخالفات المرورية، وسداد قيمة المخالفات المرورية.
  • تستطيع أن تقوم بمد الزيارة العائلية للوافدين، أو إلغائها.
  • تستطيع طباعة تجديد الإقامة أو سداد رسوم المخالفات المرورية من خلال بوابة أبشر.

والجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية وفرت للمواطنين خدمة أبشر الإلكترونية من خلال تطبيق أبشر الرسمي، وبمجرد أن تقوم بتحميله وتثبيته على هاتفك تستطيع الاستمتاع بالحصول على جميع الخدمات المتاحة من خلال أبشر التي ذكرناها لكم، والتي وفرت على المواطنين الكثير، ومنحتهم الفرصة لاستكمال جميع البيانات الخاصة بهم، دون الحاجة إلى الذهاب إلى المؤسسات.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم استعلام عن سداد رسوم تجديد اقامة وللمزيد من المعلومات تابعنا من خلال التعليق أسفل المقال وسوف نساعدك للحصول على المزيد.

 

 

#اقامة, #تجديد, #رسوم, #سداد, #عن, استعلام

 

مواضيع متنوعة

image_pdf

wikihow wikihow

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: