الفهرس

الحبوب في الوجه

تعد الحبوب في الوجه من أكبر الهواجس الّتي تطارد الإناث والذكور أيضاً، وهي من أكبر المشاكل الّتي قد يتعرّض لها الإنسان وخاصة في فترة المراهقة ممّا يتسبب بالضيق والإحراج والقلق وفقدان الثقة بالنفس للشخص المصاب.

هناك الكثير من الوسائل والأعشاب الطبيعيّة الّتي تساعد بشكل كبير في التخلص من الحبوب في الوجه، ومن خلال المقال سوف نتحدث عن أهم تلك الوسائل الطبيعية وأفضلها على الإطلاق.

وصفات للتخلّص من الحبوب في الوجه

صودا الخبز

فيها تُمزج ملعقة صغيرة من صودا الخبز أو بيكربونات الصودا مع بضع قطرات من الماء حتى تتكوّن عجينة ناعمة وليّنة، ثم توضع على البشرة مع التركيز على أماكن الحبوب، وبعدها تُترك لمدة عشرين دقيقة ثم تغسل بالماء البارد، ويفضل تكرار الوصفة يوميّاً حتى يتم التخلص بشكل نهائي من الحبوب.

الحلبة وصفار البيض

تمزج ملعقة صغيرة من الحلبة المطحونة مع ملعقة صغيرة من ماء الورد وصفار حبة من البيض، وبعدها توزع الوصفة على الوجه بالكامل مع مراعاة الابتعاد عن منطقة حول العين، ثم تترك على الوجه حتى تجف تماماً، وبعدها تُغسل بالماء البارد ويفضل بعد غسل البشرة أن تُدهن بالقليل من ماء الورد لأصحاب البشرة الدهنية، وبأي كريم مرطب لأصحاب البشرة الجافة، كما ويجب أن تُكرّر الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً.

الشوفان

فيها تُمزج ملعقة صغيرة من الشوفان مع ملعقتين صغيرتين من الماء حتى يتكون مزيج كثيف نوعاً ما، ثم يوزع المزيج على البشرة وأماكن الحبوب ويترك لمدة عشرين دقيقة، وبعدها يغسل بالماء الفاتر، وتكرّر الوصفة ثلاث مرّات أسبوعياً لأفضل النتائج حتى يتم القضاء على الحبوب بشكل كامل.

بياض البيض والليمون

تحضر عن طريق مزج ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع بياض حبة من البيض، ثم تضاف ملعقة كبيرة من العسل الأبيض، ثم يُنظف الوجه جيّداً ويُغسل بالماء الفاتر، وبعدها يوزع المزيج على الوجه بالكامل عدا منطقة حول الفم والعين، ثم تترك لمدة ربع ساعة وبعدها تفرك بلطف وبحركات دائرية وتغسل بالماء الدافئ، وبعد الانتظام بالوصفة سيتم التخلص من الحبوب بشكل كامل ونهائي.

الزبادي

يساعد اللبن الزبادي على القضاء على البكيتريا المسببة لظهور الحبوب على الوجه، وذلك لاحتوائها على حمض اللاكتوز، وتُحضر الوصفة عن طريق مزج ملعقة كبيرة من اللبن الزبادي مع ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي ويفضل تدفئته قبل استعماله، وبعدها يُفرد المزيج على البشرة ويترك لمدة عشرين دقيقة ثم يُغسل بالماء الدافئ، ويفضل تكرار الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً.