آخر أخبار الفائدة الجديدة من البنك المركزي نوفمبر 2020

آخر أخبار الفائدة الجديدة من البنك المركزي نوفمبر 2020

آخر أخبار الفائدة الجديدة من البنك المركزي نوفمبر 2020 ، أعلن البنك المركزي مؤخرا عن بشرى جديدة لعملائه الكرام، حيث قد تقرر أن يتم خفض سعر الفائدة على الجنيه المصري، لتكون المرة الثالثة على التوالي، في إطار حرصه على تيسير التيسير التعاملات النقدية في البلاد، لذا تابعوا معنا أخر الأخبار عبر موقع .

وقد صدر قرار البنك المركزي مساء الأمس، خلال اجتماع لجنة السياسات النقدية، وقد أعلن من خلاله عن خفض سعر الفائدة بواقع 100 نقطة مئوية.

وبناءًا على هذا، قد سجل سعر العائد على كلا من الإيداع والإقراض بعد قرار البنك المركزي خلال ليلة أمس في تعاملات البنك المركزي على العملية الرئيسية بنسبة 12.25% و13.25% و12.75% على التوالي.

كما أعلن البنك أنه قد تم خفض سعر الائتمان والخصم في العملية الرئيسية ايضًا ليسجل نسبة 12.75%.

ليترتب على قرار البنك المركزي، أن تعود مستويات الفائدة على الجنيه المصرية لما يقارب من مستويات الجنيه في الثالث من نوفمبر 2016 قبل تعويم العملة المحلية، والتي قد سجلت نسب 11.75% للإيداع، ونسبة 12.25% للإقراض.
وجدير بالذكر، أنه يعتبر هذا الخفض من البنك المركزي هو الانخفاض الثالث على التوالي، بعد أن سبق وأصدر قراره بخفض سعر الفائدة في شهر أغسطس وسبتمبر الماضي بواقع نسبة 2.5%، ثم تلاه قراره بخفض سعر الفائدة في نوفمبر الجاري على سعر الجنيه بنسبة 1%.

وقد أعلن البنك المركزي خلال اجتماعه، أن معدل التضخم الأساسي قد تأثر بالقرارات الأخيرة، حيث ارتفع في شهر أكتوبر الماضي على أساس سنوي إلى حوالي 2.7%، من أصل 2.6% في شهر سبتمبر الماضي.

كما ورد أنه طبقا لما جاء تصريحات من الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أنه قد تراجع معدل التضخم العام في أكتوبر إلى نسبة 3.1% من أصل 4.8% كان قد وصل إليه في شهر سبتمبر.
وبناءا على هذه الأحداث، أكد المركزي على أن جمهورية مصر العربية تقترب حاليا من الانتهاء من تنفيذ باقي خطة برنامج إصلاح اقتصادي قوي للبلاد يدعمه صندوق النقد الدولي؛ حيث سبق وأن شهدت البلاد ارتفاع معدل التضخم السنوي خلال عام 2017 إلى نسبة 33%.

كما أن مصر قد قامت بدورها بسبب هذا الإصلاح ونفذت سلسلة من إجراءات التقشف الصارمة، لتكون قد نفذت الجانب الخاص بها من اتفاقية و شروط برنامج قرض الصندوق والذي من ضمنها زيادة الضرائب، كما أنها قد قدمت العديد من التخفيضات من أجل دعم الطاقة.

 

 

#2020, #آخر, #البنك, #الجديدة, #الفائدة, #المركزي, #من, #نوفمبر, أخبار

 

البنوك

image_pdf

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *